دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انطلاق النسخة الـ11 من معرض قطر الزراعي الدولي الأربعاء المقبل

18/02/2024 الساعة 22:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية تنطلق الأربعاء المقبل، فعاليات النسخة الحادية عشرة من معرض قطر الزراعي الدولي 2024، وذلك في "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة، بمشاركة العديد من الجهات والشركات الزراعية المحلية والعالمية.

ويهدف المعرض إلى دعم المزارعين المحليين، والمنتج الزراعي المحلي، من خلال عرض التقنيات الزراعية الحديثة، واستكشاف آفاق جديدة للارتقاء بالقطاع الزراعي القطري الذي يسهم بدور هام في رفع نسب الاكتفاء الذاتي من بعض السلع والمواد الغذائية.

ويشكل المعرض منصة فريدة لتعزيز الاستثمارات الزراعية والتكنولوجية في دولة قطر، ويسهم في تقوية الروابط التجارية مع الدول المشاركة، حيث سيكون للدول المشاركة في "إكسبو 2023 الدوحة"، دور حيوي في إثراء وإنجاح المعرض، والذي يعد فرصة استثنائية لتعزيز التعاون بين دولة قطر وهذه الدول.

وسيتضمن المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تشمل المجالات الزراعية والحيوانية والتثقيفية والترفيهية.

ويأتي حرص وزارة البلدية على تنظيم المعرض الزراعي سنويا، في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر للنهوض بالقطاع الزراعي بمختلف مجالاته الزراعية والحيوانية والسمكية، وما تقدمه من دعم ومساندة لهذا القطاع الحيوي، باعتباره أحد القطاعات الاقتصادية الهامة بالدولة، بهدف تحقيق الأمن الغذائي، تحقيقا لأهداف الخطة الاستراتيجية لوزارة البلدية، واستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 - 2030.

وأكدت الوزارة أن تنظيم هذا المعرض يؤكد على الاهتمام المتزايد للدولة بالقطاع الزراعي خلال السنوات الأخيرة، بهدف تحقيق طفرات كبيرة في الإنتاج المحلي لزيادة معدلات نسب الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي، لافتة إلى أن دورة هذا العام تأتي استكمالا لنجاح الدورات العشر الماضية، التي شهدت حضورا محليا ودوليا.

وأوضحت أن المعرض يعد بوابة مباشرة للوصول إلى أحدث الابتكارات التكنولوجية العالمية التي تدعم التوجه الوطني نحو توسيع نطاق الإنتاج الزراعي لتلبية الطلب المحلي على المنتجات الغذائية، وفق مستهدفات "استراتيجية قطر الوطنية للأمن الغذائي"، التي تمثل إطار عمل شامل لتحسين مستوى الاكتفاء الذاتي وفق أفضل الممارسات وأحدث التقنيات الزراعية والغذائية.

ويأتي تنظيم المعرض ضمن الجهود المستمرة لوزارة البلدية لدعم القطاع الزراعي في الدولة، ومن بينها إطلاق العديد من البرامج والمبادرات التسويقية لمنتجات أصحاب المزارع مثل إنشاء ساحات بيع المنتج الزراعي القطري، وبرنامجي الخضراوات المميزة ومزارع قطر، بهدف تعزيز قيمة المنتج المحلي من الخضراوات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo