دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ختام النسخة الثالثة من مهرجان قطر للإبل "جزيلات العطا"

18/02/2024 الساعة 23:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وسط أجواء تراثية، أقيم مساء اليوم الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مهرجان قطر للإبل "جزيلات العطا" 2024، والتي أقيمت على مدار 33 يوما، بميدان لبصير في منطقة الشيحانية وسط مشاركة كبيرة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وجاء الحفل الختامي مبهرا، حيث استهل بآيات من القرآن الكريم، تبعها عرض أوبريت "المقطر" الذي جسد المكانة الرفيعة التي احتلتها الإبل عند العرب قديما كرمز للعز ومظهر للثراء، ومصدر للرزق والعطاء، كما أظهر الأوبريت أهمية الإبل وقيمتها لدى نفوس القطريين والخليجيين على حد سواء، ومدى حبهم لها الذي توارثوه عن الآباء والأجداد.

وشهد الحفل الإعلان عن الفائزين في الأشواط الختامية لفئة المجاهيم، حيث نال الكويتي عبدالله جابر المري لقب جمل تلاد "عدد 20" فئة، وتوج بالرمز والوشاح الذهبي وسيارة لكزس LX600.

وحصل السعودي نايف فرحان الدوسري على لقب شوط النخبة شرايا "عدد 30" فئة المجاهيم وجائزته الرمز والوشاح الذهبي، بالإضافة إلى سيارة رنج روفر P530.

وجرى خلال الحفل الإعلان عن الفائز بلقب بيرق فئة المجاهيم، حيث نجح فهيد فرج الغفران في حسم اللقب، الذي يعد ثالث بيارق مهرجان قطر للإبل 2024 وجائزته سيارة "رنج روفر SV" إصدار خاص فريد ومميز، وذلك بعدما احتل المركز الأول في الترتيب العام برصيد 454 نقطة.

فيما نال عبدالله أحمد الكواري جائزة المصلاح وقيمتها 50 ألف ريال، بالإضافة إلى درع تكريم "رمز ذهبي"، والتي تأتي تقديرا من اللجنة المنظمة للمالك الذي يعتني بإبله بشكل مميز، ويحافظ على صحتها ويحسن رعايتها والعناية بها.

بينما نال ناصر سعد الدوسري جائزة المشارك المثالي، وقيمتها 100 ألف ريال ودرع تكريم "رمز ذهبي"؛ تقديرا للتفاعل الكثير مع أنشطة المهرجان، حيث كان له 54 مشاركة.

وقام سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، والسيد حمد جابر العذبة رئيس نادي قطر لمزاين الإبل ورئيس المهرجان، بتتويج الفائزين بأشواط المهرجان وبيارق (الأصايل والمغاتير والمجاهيم) وبيرق المهرجان، والجهات الداعمة والشركات والراعية؛ تقديرا لدورهم المميز والفعال في دعم المهرجان وإخراجه بصورة ناجحة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo