دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تنظم مؤتمرا حول الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي

19/02/2024 الساعة 14:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحضور
جانب من الحضور
ع
ع
وضع القراءة

نظمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني مؤتمرا حول الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي، وذلك بحضور سعادة المهندس عبد الرحمن بن علي الفراهيد المالكي رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني وعدد من كبار المسؤولين .

وقامت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني خلال المؤتمر بإطلاق المبادئ التوجيهية للتطبيق الآمن للذكاء الاصطناعي، والتي تهدف إلى التقليل من الآثار السلبية التي من المحتمل أن يحدثها الذكاء الاصطناعي.

وأفاد سعادة المهندس عبدالرحمن بن علي الفراهيد المالكي رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني بأن فريقا متخصصا من الوكالة قام بإعداد كتيب إرشادات يساعد كافة مستخدمي الذكاء الاصطناعي في الدولة على الاستخدام الآمن لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

م. عبدالرحمن المالكي: الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تشجع كافة الجهات على استخدام الذكاء الاصطناعي والابتكار والابداع بطريقة آمنة

وأكد سعادته أن الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تشجع كافة الجهات على استخدام الذكاء الاصطناعي والابتكار والابداع بطريقة آمنة، لافتا إلى أن الأمن السيبراني يعتبر داعما ومحفزا لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الدولة.. موضحا أن الذكاء الاصطناعي يمكن استخدامه في كافة المجالات التعليمية والطبية والاقتصادية وغيرها، مشيرا إلى أن التطور في الذكاء الاصطناعي يتقدم يوما بعد يوم وبسرعة كبيرة.

IMG_5126.jpeg
وفي هذا الصدد، قالت المهندسة دانة العبدالله مدير شؤون الحوكمة والضمان السيبراني الوطني في الوكالة الوطنية للأمن السيبراني "يشهد عالمنا اليوم تحولا كبيرا في استخدام التقنيات الحديثة والناشئة ولاسيما بعد الثورة الحديثة لتقنية الذكاء الاصطناعي، وخصوصا الذكاء الاصطناعي التوليدي وتزايد استخدامه في حياتنا اليومية والعملية".

وأضافت "مع هذا التحول، والفرص العديدة التي توفرها تقنيات الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي، نشأت حزمة من التحديات الجديدة والتي تحتم على مؤسسات الدولة التعاون معا في دراستها واقتراح أفضل السبل لمواجهتها دون الحد من الابتكار والإبداع".

وأوضحت أن فريق الوكالة الوطنية للأمن السيبراني عمل على دراسة التحديات، وقام بإعداد مبادئ توجيهية للمؤسسات تساعدهم على تطبيق الذكاء الاصطناعي بطريقة آمنة وفعالة توضح للمستخدمين المخاطر والتهديدات التي قد تنشأ جراء استخدام التقنيات الحديثة، وتساعدهم على ايجاد الحلول للمشاكل المصاحبة لهذا التطور الرقمي، والتي ستكون متاحة للجميع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo