دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

النائب العام يأمر بإحالة طبيبين وممرضة إلى المحكمة الجنائية

19/02/2024 الساعة 15:24 (بتوقيت الدوحة)
شعار النيابة العامة
شعار النيابة العامة
ع
ع
وضع القراءة

أمر سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، النائب العام، بإحالة اثنين من الأطباء العاملين في أحد المراكز الطبية الخاصة بالإضافة إلى إحدى الممرضات التي تعمل لدى مؤسسة الرعاية الصحية الأولية إلى المحكمة الجنائية المختصة، وجميعهم من المقيمين، لمعاقبتهم عن الجرائم المسندة إليهم.

وذكرت النيابة العامة في بيان لها اليوم، أنها انتهت من التحقيقات مع المتهمين الذين سبق القبض عليهم بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة، حيث قام موظفو الوزارة الذين لهم صفة الضبطية القضائية بالكشف عن هذه الجرائم وتحرير البلاغات عنها وإحالتها إلى النيابة العامة.

وقد كشفت تحقيقات النيابة العامة عن قيام المتهمين بالحصول على مبالغ مالية بطريق غير مشروع مقابل قيامهم بإصدار شهادات طبية مزورة تتضمن إجازات مرضية على خلاف الحقيقة لعدد من الأفراد العاملين لدى العديد من الجهات الحكومية لتمكينهم من الحصول على إجازات رسمية من جهات عملهم وعدم الاحتفاظ بالسجل الطبي الخاص بالأفراد الذين تم منحهم الإجازات المرضية.

وأوضحت النيابة العامة أن الأفعال التي قام بها المتهمون تشكل جريمة التزوير بالإضافة إلى مخالفة الأطباء المتهمين لواجباتهم وأخلاق وقواعد مهنة الطب.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo