دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة

19/02/2024 الساعة 15:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

استقبل معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، سعادة السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، الذي يزور البلاد حاليا للمشاركة في الاجتماع الثاني للمبعوثين الخاصين بشأن أفغانستان.

جرى خلال المقابلة، استعراض علاقات التعاون بين دولة قطر والأمم المتحدة، وآخر المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما الوضع الإنساني، ومناقشة سبل تعزيز الجهود الأممية والدولية لإحلال السلام في أفغانستان.

وأكد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال المقابلة، دعم دولة قطر لجهود الأمم المتحدة والشركاء الدوليين الهادفة للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مشددا على موقف دولة قطر الداعي إلى توفير الحماية للمدنيين، وضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق للمحاصرين في القطاع.

كما جدد معاليه، موقف دولة قطر الثابت والداعم للشعب الأفغاني لتحقيق تطلعاته في التقدم والازدهار، ومساندتها لجهود الأمم المتحدة الهادفة لإحلال الأمن والاستقرار في أفغانستان.

ومن جانبه، أعرب سعادة الأمين العام للأمم المتحدة عن تقديره لجهود دولة قطر المستمرة الرامية إلى حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية، وتحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo