دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار يبرم شراكة مع شركة ألكيمست أكسليرتور

19/02/2024 الساعة 19:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أبرم مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار شراكة مع ألكيمست أكسليرتور، بهدف إطلاق "ألكيمست الدوحة"، وهو برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأول والحصري للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.

وأوضح المجلس، في بيان، أن "ألكيمست الدوحة" ستقوم، من خلال الاستفادة من شبكة ألكيمست العالمية وبرامج الدعم الواسعة، بتحديد الشركات الناشئة العالمية ذات المؤسسين والمنتجات الواعدة والقدرة على الجذب المبكر للسوق، لدمجها في المنظومة المحلية للبحوث والتطوير والابتكار في قطر، فضلا عن دعم الشركات التكنولوجية الناشئة المحلية المؤهلة في قطر للتوسع عالميا من خلال شبكة وخدمات ألكيمست العالمية.

وقال إنه من خلال جلب مؤسسي التكنولوجيا العالميين الواعدين إلى قطر ودعم مؤسسي التكنولوجيا المحليين الواعدين بشبكة عالمية قوية، سيستمر مشهد الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في قطر في النمو والنضج. وإلى جانب المبادرات والبرامج الجديدة الأخرى لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، مثل برنامج قطر للابتكار المفتوح وبرنامج منحة التطوير التكنولوجي، بالإضافة إلى المبادرات الأخرى القائمة منذ فترة طويلة، والتي تركز على دعم البحث العلمي وتنمية المواهب في الجامعات والمختبرات الوطنية.

وبهذه المناسبة، أكد المهندس عمر الأنصاري، الأمين العام لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، أن المجلس ملتزم ببناء منظومة ديناميكية للبحوث والتطوير والابتكار في قطر، منوها بأن إطلاق ألكيمست الدوحة يعد جزءا أساسيا من هذه المهمة.

وأضاف، وفق البيان، أن الشراكة مع شركة ألكيمست تهدف لتعزيز الابتكار من خلال إنشاء أسس للصناعات المستقبلية القائمة على التكنولوجيا، بما يتماشى مع استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية لدولة قطر".

من جانبه، قال السيد رافي بيلاني، الرئيس التنفيذي ومؤسس ألكيمست أكسليرتور، إنه سيتم تقديم الدعم بشكل غير مسبوق لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، لافتا إلى أن هذه الشراكة جاءت بهدف إطلاق برنامج لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأسواق الناشئة، بما يشمل مساعدتهم على بناء جذور مستدامة قوية هنا في الدوحة.

وأضاف أن هذه الشراكة ستساهم في ظهور قادة عالميين في مجال التكنولوجيا في المستقبل وصناعات تكنولوجية جديدة مقرها قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo