دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"مناظرات الدوحة" يختار قيادات شابة في قطر للانضمام إلى برنامج السفراء لعام 2024

19/02/2024 الساعة 19:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن مركز مناظرات الدوحة التابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن اختيار أكثر من مائة من صانعي التغيير الناشئين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 23 شابا يدرسون ويعملون في قطر، للمشاركة في برنامج السفراء لعام 2024، الذي يقدمه المركز.

وأوضح المركز، في بيان، أن أعضاء المجموعة سيعملون مع خبراء التيسير وضيوف دوليين لتطوير مهارات التواصل المتقدمة، إلى جانب المشاركة في حوار مثمر حول القضايا العالمية المعقدة والتعاون من أجل تصور المستقبل الذي يريدونه لأنفسهم.

وأضاف أن برنامج السفراء الذي سيستمر لمدة عشرة أسابيع سيعمل على صقل مهارات التيسير والتفاوض لدى السفراء أثناء مواجهتهم للقضايا الحاسمة، مثل تغير المناخ والحوكمة العالمية وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وذلك سعيا لإيجاد أسس مشتركة مع أقرانهم ذوي وجهات نظر عالمية مختلفة.

وفي إطار التحضير للبرنامج، أكمل السفراء الجدد دورة مناظرات الدوحة التعليمية عبر الإنترنت بعنوان: "مقدمة إلى المجلس"، حيث تعلموا كيفية مواجهة الاستقطاب من خلال حوار قائم على الحلول متجذر في التقاليد العربية للمجلس، وهو ملتقى منفتح لمناقشة القضايا الشخصية والمجتمعية.

إلى جانب التطوير الإيجابي لآليات التواصل بين الثقافات، يبني السفراء روابط متينة فيما بينهم، كما يستمرون في المشاركة في مناظرات الدوحة بعد انتهاء دورتهم من خلال المشاركة في مناظرات المؤسسة والبودكاست والحوارات المفتوحة والفعاليات الخاصة.

جدير بالذكر أن برنامج السفراء لعام 2024 يرحب بمجموعة مختارة من طلاب الجامعة الأمريكية في أفغانستان الذين يدرسون في قطر، وجامعة جورجتاون في قطر، وجامعة نورثويسترن في قطر، وجامعة تكساس إي أند إم في قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، وجامعة قطر، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، والمدرسة الأمريكية بالدوحة، وجامعة حمد بن خليفة، حيث سيشكل هؤلاء القادة الطموحون مجموعة تمثل 33 دولة عبر خمس قارات، بما في ذلك أفغانستان ومنغوليا والجزائر وفلسطين وبنغلاديش ونيجيريا.

ويتم تنظيم برنامج سفراء مناظرات الدوحة بالشراكة مع "شيرد ستوديوز" (Shared Studios)، وهي شركة ناشئة عالمية هادفة تستخدم تقنية مبتكرة لتعزيز العلاقات وتمكين التعاون في أي مكان في العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo