دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الصحة العالمية: سوء التغذية الحاد للأطفال بغزة آخذ في الارتفاع

20/02/2024 الساعة 10:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، ارتفاع عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في قطاع غزة بشكل حاد نتيجة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت المنظمة، في بيان، أن "90 بالمئة من الأطفال دون سن عامين، و95 بالمئة من النساء الحوامل والمرضعات، يواجهون فقرا غذائيا شديدا، مما يعني أنهم استهلكوا مجموعتين غذائيتين أو أقل في اليوم السابق، والطعام الذي يمكنهم الوصول إليه هو من أقل قيمة غذائية".

وتابعت: "95 بالمئة من الأسر تحد من الوجبات وأحجام الحصص، و64 بالمئة من الأسر تأكل وجبة واحدة فقط في اليوم"، موضحة أن أكثر من 95 بالمئة من الأسر قالت إنها قيدت كمية الطعام التي يتناولها البالغون من أجل ضمان حصول الأطفال الصغار على الطعام.

وأضافت: "أظهرت الدراسات الاستقصائية في شمال المنطقة أن 15.6 بالمئة من الأطفال هناك، أو واحد من كل ستة أطفال دون سن الثانية، يعانون من سوء التغذية الحاد، حيث يعاني ما يقرب من 3 بالمئة منهم من الهزال الشديد، وهو أكثر أشكال سوء التغذية تهديدا للحياة، مما يعرض الأطفال الصغار لخطر المضاعفات الطبية والوفاة ما لم يتلقوا علاجا عاجلا".

ولفتت إلى أن دراسات استقصائية مماثلة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أظهرت أن 5 بالمئة من الأطفال هناك دون سن الثانية يعانون من سوء التغذية الحاد، مشددة على أن هذه الأرقام "دليل واضح" على أن هناك حاجة للمساعدات الإنسانية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo