دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

منسق الأمم المتحدة للسلام بالشرق الأوسط: الوضع في غزة كارثي

20/02/2024 الساعة 10:14 (بتوقيت الدوحة)
تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط
تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط
ع
ع
وضع القراءة

قال تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، إن الوضع في قطاع غزة "كارثي"، محذرا في الوقت نفسه من أن عملية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي واسعة النطاق في مدينة رفح جنوب القطاع "قد تؤدي إلى وضع أكثر خطورة".

وأضاف وينسلاند الذي زار القطاع: "يمكنك بسهولة أن تلمس اليأس والخوف الذي يواجهه الناس. هناك ما يقرب من 1.4 مليون يعيشون في ظروف مكتظة للغاية في رفح، بلا أي موارد، وبالكاد يحصلون على رعاية طبية، وبلا مكان للنوم، ولا مكان آمن يذهبون إليه".

وأوضح ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن وينسلاند، تحدث مع العائلات النازحة واستمع إلى قصصهم، والتقى بموظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الذين يقومون بعمل شاق للغاية في سبيل تقديم المساعدة الإنسانية الحيوية إلى المحتاجين.

واستعرض وينسلاند التحديات التشغيلية والأمنية، بما فيها انهيار القانون والنظام، التي تواجه دخول وتوزيع السلع الإنسانية، حيث أكد أنه من الواضح أن هناك المزيد الذي يتعين القيام به.

وشدد على أن الأمم المتحدة بحاجة إلى الأدوات اللازمة لخدمة الناس على الأرض، بما في ذلك الحاجة إلى أن يسمح الاحتلإل الإسرائيلي بدخول المواد الحيوية لعمليات الأمم المتحدة وتحسين آليات التنسيق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo