دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بوتين يهدي زعيم كوريا الشمالية سيارة فاخرة

20/02/2024 الساعة 11:36 (بتوقيت الدوحة)
سيارة من علامة أوروس الروسية الفاخرة
سيارة من علامة أوروس الروسية الفاخرة
ع
ع
وضع القراءة

حصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، على هدية قيمة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، عبارة عن سيارة فاخرة من علامة "أوروس" الروسية.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الثلاثاء، أن "رئيس شؤون الدولة في جمهورية كوريا الشمالية، الرفيق كيم جونغ أون، حصل على سيارة شخصية صنعت في روسيا، مُقدمة من الرئيس الروسي فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين".

يُشار إلى أن الهدية قُدمت أيضا إلى أمين اللجنة المركزية لحزب العمال في كوريا الشمالية، بارك تشونغ تشون، ونائب رئيس دائرة اللجنة المركزية للحزب شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، كيم يو جونغ.

واعتبرت الوكالة أن هذه البادرة تعد دليلا واضحا على علاقات الصداقة الخاصة بين زعيمي البلدين، ونقلت امتنان كيم جونغ أون للجانب الروسي.

وفي سبتمبر 2023، خلال زيارة زعيم كوريا الشمالية إلى روسيا، أطلعه بوتين على سيارات "أوروس" الروسية، ويستخدم الرئيس الروسي هذه السيارة الليموزين منذ عدة سنوات، وأحياناً يعرضها على زملائه الأجانب، الذين يبدون اهتماماً بالسيارة.

ومشروع "أوروس" هو الاسم التسويقي لعدد من السيارات الفارهة لكبار المسؤولين، التي تتم صناعتها في روسيا وتشمل سيارات ليموزين وسيارات ميني وسيارات دفع رباعي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo