دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تحت شعار "عونهم واجب"

الهلال الأحمر القطري يطلق حملته الرمضانية

20/02/2024 الساعة 17:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
ع
ع
وضع القراءة

أطلق الهلال الأحمر القطري، اليوم، حملته الرمضانية لعام 1445هـ، تحت شعار "عونهم واجب"، التي تهدف لجمع التبرعات من زكاة وصدقات المحسنين في دولة قطر، والاستفادة منها في تنفيذ سلسلة من المشاريع الرمضانية لصالح 281 ألف صائم في 19 بلداً، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المشاريع الإنسانية والتنموية على مدار العام لصالح 1.6 مليون إنسان حول العالم.

وقال السيد فيصل محمد العمادي الأمين العام بالوكالة للهلال الأحمر القطري، في مؤتمر صحفي بهذه المناسبة، إن حملة رمضان تعد أهم حملة موسمية خلال العام يستجيب لها أهل قطر بالصدقات وزكاة المال، لتمويل مشاريع وبرامج تتناسب مع مصارف الخير الشرعية المتعددة التي تساهم في تحقيق الأهداف الإنسانية للحملة، وبث روح التكافل والتآخي بين الغني والفقير في شهر الخير والأجر.

فيصل العمادي: الهلال الأحمر القطري من خلال هذه الحملة يمد جسرًا جديدًا للعطاء والتراحم

وأضاف أن الهلال الأحمر القطري يمد جسراً جديداً للعطاء والتراحم من خلال هذه الحملة التي تستهدف تنفيذ مشاريع رمضانية وتنموية متنوعة لصالح مئات الآلاف من الفقراء واللاجئين والنازحين أثناء وبعد شهر رمضان المبارك، لافتا إلى الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها أهالي قطاع غزة، في ظل فقدان العديد من المقومات التي تكفل لهم الحياة الآمنة الكريمة.

وأكد مواصلة دعمهم وتوفير احتياجاتهم الملحة والعاجلة في مختلف المجالات، معربا عن وافر الشكر والتقدير لوزارة الخارجية على مساهمتها في إنجاح هذه الجهود.

كما تقدم الأمين العام بالوكالة للهلال الأحمر القطري بالشكر للشركاء والداعمين الآخرين، داعيا أهل البر والإحسان في دولة قطر للمبادرة إلى إعانة مئات الآلاف من الصائمين حول العالم في شهر الخير والرحمات، وإحياء الأمل والفرحة في قلوب إخوانهم المحتاجين في كل مكان.

وبالإضافة إلى مشاريع إفطار الصائم خلال شهر رمضان 1445 هـ، يسعى الهلال الأحمر القطري من خلال حصيلة الحملة إلى تنفيذ خطة متكاملة للمشاريع والبرامج الإنسانية المستهدفة حتى نهاية العام الجاري للوصول إلى حوالي 1.6 مليون مستفيد، تشمل قطاعات الغذاء، والإيواء، والمياه والإصحاح، وكسب العيش، والتعليم، والدعم النفسي، والصحة، والقوافل الطبية.

وفي هذا الصدد، تحدث السيد يوسف محمد العوضي مدير إدارة تنمية الموارد المالية بالهلال الأحمر القطري، في المؤتمر الصحفي، عن أهم المجالات والمشاريع التي تركز عليها الحملة، ومنها مشاريع تنموية مثل بناء البيوت للنازحين، وحفر الآبار، وتمويل مشاريع كسب العيش للأسر المنتجة، وتوفير السلال الغذائية، وتقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى وتوفير الأجهزة والأدوية اللازمة لهم، مشيرا إلى الاهتمام بأنشطة الرعاية الاجتماعية مثل علاج المرضى، وإعانة الغارمين، وكفالة الأسر المحتاجة.

يوسف العوضي: نحرص على تفعيل كافة الوسائل الممكنة بطريقة سهلة وآمنة لتوفير تجربة تبرع سهلة

وحدد عدة وسائل للتبرع للراغبين في دعم الحملة، موضحا أن الهلال الأحمر القطري يحرص على تفعيل كافة الوسائل الممكنة بطريقة سهلة وآمنة ليتمكن المتبرع من القيام بتجربة التبرع بكل سهولة، ومعربا عن الشكر لهيئة تنظيم الأعمال الخيرية على دعمها للحملة من خلال ترخيص المشاريع ووسائل التبرع، وكذلك وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على تعاونها لتسهيل هذه المهمة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo