دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

لتعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية

جامعة قطر توقع اتفاقية مع شركة "بيكر هيوز" الأمريكية

19/10/2021 الساعة 18:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 وقعت جامعة قطر ممثلة بكلية الهندسة اتفاقية مع شركة (بيكر هيوز) الأمريكية لتعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والمهنية ودعم الطلبة.

جاء توقيع الاتفاقية انطلاقا من رغبة الطرفين في تنمية وتعزيز التعاون المشترك بينهما للاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين في مجالات التعليم والتدريب وتقديم كل المساعدات الممكنة في حدود الاختصاصات المحددة لكل طرف، لتحقيق هذه الأهداف على نحو يفعل الدور المنوط بكل منهما.

 د.ناجي : الشراكة ستوسع قنوات الاتصال بين الجامعة والقطاعات الخاصةلدفع عملية التحول إلى اقتصاد المعرفة

وأكد الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة، أن هذه الشراكة توسع قنوات التواصل بين الجامعة والقطاع الخاص لدفع عملية التحول إلى اقتصاد المعرفة ولفتح المجال للشركات للاستفادة من مرافق الجامعة، وكذلك توسيع الشراكات مع أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال البحث العلمي وعقد الفعاليات المختلفة وإطلاق المبادرات التي تخدم جميع المشاركين وتعود بالنفع على قطر والمجتمع ككل.

وأضاف "تسهم هذه الاتفاقية في تفعيل الشراكة المجتمعية وتسهل نقل المعرفة والتكنولوجيا خدمة للجامعة والمجتمع، وتعميق العلاقة مع القطاع الصناعي نحو مزيد من التعاون والتفاعل المشترك وبما يدعم العملية التعليمية والطلبة".

 نائب رئيس "بيكر هيوز": الشركة تركز على دعم الابتكار والبحث سعيا للمساهمة في رؤية قطر الوطنية 2030

من جانبه عبر السيد زاهر إبراهيم، نائب رئيس شركة /بيكر هيوز/ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا عن فخره كشركة لتكنولوجيا الطاقة بتزويد جامعة قطر بالمعدات التوربينية، وحلول العمليات (قياس شدة الليزر دوبلر) للمساعدة في تطوير قدرات البحث العلمي في قطر، مشيرا إلى أن شركة بيكر هيوز تركز على دعم الابتكار والبحث الذي يمكن أن يساعد في دفع تحول الطاقة ودعم إزالة الكربون سعيا للمساهمة رؤية قطر الوطنية 2030 وأهداف جامعة قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo