دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بطولة الشقب الدولية للفروسية 2024 تنطلق بعد غد

20/02/2024 الساعة 19:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق فعاليات النسخة الـ11 من بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين 2024 بعد غد الخميس، وتستمر على مدار ثلاثة أيام وصولا إلى منافسات الترويض الحر وسباق الجائزة الكبرى لقفز الحواجز.

وأكد السيد محمد الخيارين مدير بطولة الشقب الدولية للفروسية، خلال مؤتمر صحفي للكشف عن كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة، أنه مع كل نسخة جديدة، ترسخ بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين مكانتها على المستويات كافة، وتواصل التقدم نحو قمة مشهد الفروسية العالمي.

وأشار إلى نجاح البطولة في استقطاب أفضل الفرسان والخيل في العالم للتنافس وإظهار أرقى فنون الفروسية والروح الرياضية، مؤكدا أنهم يفتخرون في الشقب بتجسيد أعلى معايير التميز الذي يدفع نحو الوفاء بالمهام المتمثلة في الحفاظ على إرث الفروسية الغني في قطر.

وأوضح الخيارين أن التنظيم والخدمات اللوجستية وتجارب الضيافة خلال هذا الحدث تعتبر عملا غير عادي يتطلب مجهودا استثنائيا واحترافية عالية، كي يخرج في أبهى حلة، مقدما الشكر لكل من يساهم في إنجاح نسخة 2024، كما أعرب عن تطلعهم إلى حضور كافة أفراد العائلة ومحبي الفروسية لقضاء عطلة أسبوعية مليئة بالحماس والتشويق والتجارب الترفيهية الممتعة.

ويستعد الشقب لاستقبال أفضل الفرسان والخيل من أكثر من 20 دولة، بما في ذلك ماكس كونر من النمسا المتوج بلقب بطولة العالم التاسعة، حيث يأتي معظم المشاركين هذا العام من ألمانيا، والسويد، وفرنسا وبلجيكا، وتشهد البطولة مشاركة الألماني ماركوس إينينغ، حامل لقب العام الماضي، والأسترالي أمبر فولر، العائدين من مشاركتهما في كأس العالم للاتحاد الدولي للفروسية.

ومن المتوقع أن يستمتع محبو الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة بمنافسات قوية وممتعة، إذ تشارك الأمريكية كيت شوميكر المنصفة رقم 3 عالميا وبطلة نسخة عام 2023 من هذه البطولة في منافسات هذا العام، جنبا إلى جنب مع كوكبة من أفضل الفرسان.

أما على الصعيد المحلي، سيحظى بشرف تمثيل دولة قطر في قفز الحواجز الفارس راشد المري، على فرسه كونكورد البالغة من العمر 14 عاما.

وتعتبر بطولة الشقب الدولية أحد أهم الأحداث على رزنامة الفروسية، وواحدة من خمس بطولات فقط معتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية على مستوى العالم، وتعتبر منصة لتألق نخبة من أفضل الفرسان محليا وإقليميا ودوليا وإظهار مهاراتهم وقدراتهم الرائعة في منافسات قفز الحواجز والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتحظى نسخة هذا العام بدعم من لونجين، مقدم البطولة، وإكسون موبيل قطر، الشريك الرسمي، بالإضافة إلى فندق ريكسوس الدوحة، SOCAST، وشركة صالح الحمد المانع والمركز الطبي البيطري للخيل، ومستشفى سبيتار.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo