دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

السبب الحقيقي وراء رغبة عموتة في الرحيل عن منتخب الأردن

20/02/2024 الساعة 19:33 (بتوقيت الدوحة)
حسين عموتة
حسين عموتة
ع
ع
وضع القراءة

أكد المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن الأول لكرة القدم، أنه بات على أعتاب الرحيل عن طاقم "النشامى" الفني في الفترة المقبلة.

وأشار موقع "winwin" قبل أيام نقلًا عن مصدر مسؤول، فإنّ عموتة يُفكر في الرحيل عن منتخب الأردن بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه في النسخة الأخيرة من كأس آسيا بالوصول إلى المباراة النهائية.

وعاد المدرب ليؤكد في تصريح للقناة المغربية الثانية أنه يُفكر في الرحيل عن المنتخب الأردني بعد 3 أو 4 أشهر لأسباب عائلية خاصة ستضطره للمكوث في المغرب.

السبب الحقيقي وراء رغبة عموتة في الرحيل عن الأردن

وفي سياق متصل، قال مصدر مطلع إن عموتة يُفكر في الرحيل عن منتخب الأردن في الفترة المقبلة مضطرًا وليس من قبيل الاختيار.

وأوضح المصدر نفسه أن مرض أحد أفراد أسرة المدرب المغربي هو السبب الرئيسي الذي يدفعه للتفكير في وضع نقطة نهاية لتجربته مع المنتخب الأردني، وبالتالي الحضور إلى المغرب ليجاور أسرته في الفترة القادمة.

وأشار المصدر المذكور أن المدرب رغم اضطراره إلى الرحيل نحو المغرب في الفترة القادمة، فإنه يُفكر مليًا قبل اتخاذ القرار رسميًّا، بحكم العلاقة القوية التي باتت تربطه بالاتحاد الأردني الذي يُصر بدوره على الاحتفاظ بمدربه المغربي.

عموتة أمام 3 وجهات محتملة حال الرحيل عن منتخب الأردن

وعموتة أمامه 3 وجهات محتملة في الفترة القادمة، في صدارتها الاستمرار مع اتحاد الكرة الأردني، في حال اطمأن أكثر على أسرته في المغرب.

كما أن هناك إمكانية عمل عموتة مع الاتحاد المغربي لكرة القدم في الفترة المقبلة، خاصة أنّ لديه ظروفًا عائلية خاصة كما ذكر، ممّا قد يدفع اتحاد الكرة في المغرب للاستفادة منه في إطار مشروع تطوير المنتخبات.

وأفاد المصدر نفسه، أن هناك أندية عربية كبيرة باستثناء منتخب الأردن مهتمّة بالتعاقد مع مدرب الوداد الرياضي السابق في الخليج العربي، بينها قطر والمملكة العربية السعودية، غير أن الظرف العائلي الحالي قد يؤجل هذا الطرح.

ودخل صاحب الـ54 عامًا تاريخ كرة القدم الأردنية بتحقيق إنجاز غير مسبوق ببلوغ نهائي كأس آسيا، كما بات أول مدرب مغربي يصل إلى نهائي مسابقة قارية للمنتخبات خارج القارة الأفريقية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo