دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

رئيس اتحاد التنس: بطولة قطر إكسون موبيل من أهم جولات رابطة المحترفين

20/02/2024 الساعة 22:21 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس
سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي، رئيس الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، أن بطولة قطر إكسون موبيل تعد إحدى أهم بطولات رابطة محترفي التنس من فئة 250 نقطة، بما تحظى به من مشاركة العديد من المصنفين الأوائل، وحصولها على جائزة أفضل بطولة خمس مرات في الأعوام التسعة الماضية.

وقال الخليفي في تصريح له اليوم: إن دولة قطر نجحت خلال العشر سنوات الماضية في ترسيخ مكانتها بوصفها مركزا عالميا رائدا للرياضة، كما أكدت قدرتها على استضافة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى، وتضم الدولة أحدث المرافق الرياضية، مثل مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، وتوفر للرياضيين المحليين والعالميين البنية التحتية اللازمة لصقل مهاراتهم وخوض المنافسات على مستوى عالمي.

وأشار رئيس الاتحاد القطري للتنس إلى المشاركة الناجحة التي حظي بها اللاعب الأردني عبدالله شلباية في الدور الأول الرئيسي للبطولة أمس، وذلك للعام الثاني تواليا، وقال: إن اللاعب الأردني خاض مباراة قوية أمام منافسه الأسترالي أليكسي بوبرين المصنف 46 عالميا، وقدم اللاعب الأردني البالغ من العمر 20 عاما أداء مميزا في المجموعة الافتتاحية التي أنهاها لصالحه بنتيجة 6 - 3، ليعود بوبرين ويحسم المباراة في الجولتين الأخيرتين بنتيجة 3-6 و4-6.

وأضاف رئيس الاتحاد القطري للتنس: "يسرني رؤية عبدالله يتواجه مع واحد من أفضل 50 لاعبا في العالم هنا في قطر، وهو ما كنا نسعى إلى تحقيقه دوما عند إرسال بطاقات دعوة للمشاركة في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة، حيث نرغب بالاستفادة من مكانتنا لمساعدة اللاعبين الشباب من مختلف أنحاء المنطقة في الحصول على خبرة قيمة، وحقق اللاعب تطورا ملحوظا في الأداء، وأنا متأكد من أنه سيستفيد من مشاركته هذه كما فعل العام الماضي".

ووصل شلباية إلى المرتبة 181 عالميا الشهر الماضي، ليسجل أفضل تصنيف له في مسيرته الاحترافية، وحظي اللاعب الشاب بتشجيع الجماهير الذين حمل بعضهم العلم الأردني داخل مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش، مستضيف منافسات البطولة بمشاركة ثلاثة من أفضل 20 لاعبا في العالم، وعلى رأسهم المصنف الخامس عالميا أندري روبليف.

يشار إلى أن ناصر الخليفي قد شارك سابقا في بطولة كأس ديفيز، وتحدث كثيرا عن رغبته في تطوير اللعبة في دول مجلس التعاون الخليجي، ومساعدة الجيل الجديد من اللاعبين العرب على تنمية مهاراتهم والوصول إلى مستويات عالية، كما يرى أن تقديم بطاقات دعوة للاعبين الشباب في المنطقة سيساهم في نمو اللعبة على صعيد دولة قطر ومختلف أنحاء المنطقة.

وجاء قرار منح شلباية بطاقة دعوة للعام الثاني على التوالي تأكيدا على العلاقات القوية بين دولة قطر والأردن، ولا سيما أن منتخبي الدولتين التقيا في نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023، التي أقيمت في الدوحة وسط أجواء مليئة بالحماس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo