دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

في نسختها الثانية

جامعة قطر تحتفي بالفائزين بجائزة "ريادة الأعمال والابتكار والتميز"

21/02/2024 الساعة 13:11 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

احتفت جامعة قطر ممثلة في مركز الريادة والتميز المؤسسي بكلية الإدارة والاقتصاد بالفائزين بجائزة ريادة الأعمال والابتكار والتميز للشركات الناشئة في نسختها الثانية، بحضور عدد من المسؤولين في الجامعة ورواد الأعمال والشركات المكرمة.

وضمت قائمة المكرمين بالجائزة التي تأتي بالتعاون مع شركة هايبر ثينك سيستمز 13 من رواد الأعمال والشركات الناشئة، وذلك من بين 173 متقدما تنافسوا في 11 فئة من فئات الجائزة.

وتميزت هذه النسخة بمجموعة واسعة من الفئات المكرمة، حيث شملت جائزة رجل أعمال هذا العام، وجائزة أفضل سيدة أعمال، وجائزة رائد الأعمال الاجتماعي، وجائزة أفضل شركة ناشئة، إلى جانب جوائز لأفضل الشركات في مجالات التكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التعليم، والتكنولوجيا الصحية.

كما شملت الجوائز جائزة أفضل شركة ناشئة في مجال التجارة الإلكترونية، وأفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الخضراء (إقليميا)، وجائزة أفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا العميقة (إقليميا)، وجائزة دراسة حالة مخصصة للباحثين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقالت الدكتورة رنا صبح، عميد كلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة إن الجائزة تأتي في إطار "مساهمة جامعة قطر في تعزيز العقلية الريادية داخل الجامعة وفي المجتمع بشكل عام، من خلال التعاون والشراكة مع القطاع الخاص والقطاع العام والمهتمين.

وأوضحت أن هذه الجائزة ليست مخصصة فقط للطلاب الرياديين، وإنما هي جزء من جهود الكلية لخلق ثقافة ريادية وإلهام للطلبة بما يشجعهم على تحقيق أحلامهم، وتعزيز روح الابتكار والريادة بينهم.

من جانبه، قال الدكتور سعيد البنا، مدير مركز الريادة والتميز المؤسسي بالكلية، إن المركز يقدم مجموعة متنوعة من الجوائز في إطار هذه المبادرة التي تتميز بالاستمرارية وتعكس الشراكة المجتمعية مع الكلية، لتعزيز ثقافة الريادة والابتكار في الجامعة وفي المجتمع بشكل عام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo