دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غرفة قطر تبحث التعاون مع وكالة تطوير الأعمال الأذربيجانية

21/02/2024 الساعة 17:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

بحثت غرفة قطر ووكالة تطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة بجمهورية أذربيجان، اليوم، سبل تفعيل مجلس الأعمال المشترك، وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، والفرص الاستثمار المتاحة لدى الجانبين.

وأشار السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، في اجتماع مع السيد أورخان ممادوف رئيس مجلس إدارة الوكالة الأذرية، إلى أن العلاقات تنمو بوتيرة متسارعة بين قطر وأذربيجان في مجالات عديدة، منوها بالحرص المشترك على تطويرها نحو آفاق أرحب.

وقال "إن مجلس الأعمال المشترك سيلعب دورا كبيرا في تطوير التعاون بين القطاعين الخاص القطري ونظيره الأذري، وسيعزز التقارب بين الشركات، ويسهم في استكشاف الفرص الاستثمارية في البلدين"، منوها باهتمام أصحاب الأعمال القطريين في التعرف على فرص الاستثمارية بأذربيجان، وسعيهم لتقوية علاقات التعاون مع نظرائهم الأذريين من خلال الدخول في مشروعات مشتركة تفيد اقتصاد البلدين.

وذكر أن السوق القطرية ترحب بالاستثمارات الأجنبية، وأنها توفر فرصا كثيرة في المناطق الحرة، تحديدا بقطاعات العقارات والخدمات والصناعة والتكنولوجيا والابتكار، مؤكدا أهمية إضافة منتجات جديدة للسوق المحلية، يمكن تصديرها للدول المجاورة.

من جانبه، لفت أورخان ممادوف إلى اتفاقية التعاون بين الغرفة والوكالة لإنشاء مجلس أعمال مشترك تم توقيعها بحضور سعادة السيد ميكاييل جباروف وزير الاقتصاد في أذربيجان، بهدف تعزيز العلاقات بين قطاعي الأعمال القطري والأذري، مشددا على أهمية تشكيل وتفعيل هذا المجلس؛ من أجل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، بعد أن تم تحديد أعضائه من الجانب الأذري، داعيا الغرفة إلى تحديد أعضاء الجانب القطري، حتى يتمكن المجلس من بدء أنشطته وأعماله، وعقد أول اجتماعاته بعد شهر رمضان المبارك.

ودعا رئيس مجلس إدارة الوكالة الأذرية، خلال الاجتماع، أعضاء الغرفة وأصحاب الأعمال القطريين لزيارة بلاده، والاطلاع على فرص المتاحة، والالتقاء مع نظرائهم الأذريين لبحث فرص التعاون والشراكة.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo