دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

مبارك شنان: فخور بالمشاركة في بطولة قطر إكسون موبيل للتنس

21/02/2024 الساعة 19:20 (بتوقيت الدوحة)
مبارك شنان
مبارك شنان
ع
ع
وضع القراءة

أكد مبارك شنان لاعب المنتخب القطري للتنس الأهمية البالغة التي تمثلها بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2024، في عملية تطوير لاعبي التنس القطريين، معربا عن شعوره بالفخر لمشاركته في النسخة الحالية على المستويين الفردي والزوجي.

وقال مبارك شنان، في حوار خاص مع وكالة الأنباء القطرية، إنه سعيد للغاية لإتاحة الفرصة له للمشاركة مجددا في البطولة، الأمر الذي منحه الفرصة للاحتكاك مع لاعبي التنس العالميين، والاستفادة من خبراتهم وأفكارهم وأساليب لعبهم، مشددا على الانعكاس الكبير الذي ستكون لهذه المشاركة عليه وعلى كافة لاعبي التنس القطريين في المستقبل.

وأشار إلى سعادته بالمشاركة وخوض التجربة رغم عدم تأهله على مستوى الفردي بعد خسارته في التصفيات التأهيلية، متوجها بالشكر إلى الإتحاد القطري للتنس على منحه الفرصة للمشاركة وسط أبرز لاعبي التنس في العالم.

كما أعرب عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في منافسات الزوجي إلى جانب اللاعب الإسباني المخضرم روبرتو باوتيستا أغوت الذي توج ببطولة قطر إكسون موبيل مرتين من قبل عامي "2019 و2022"، مؤكدا أنه استفاد منه بصورة كبيرة وتعلم منه العديد من الأشياء المهمة، وكان يأمل أن يتواصل مشوارهما بنجاح لكنهما خرجا من الدور الرئيسي، إثر خسارتهما أمام الثنائي المكون من الأورغوياني ارييل بيهر، والتشيكي آدم بافلاسيك بمجموعتين دون رد بواقع "6- 1 و6- 1".

وأبرز مبارك شنان أن مشاركته جنبا إلى جنب مع باوتيستا أغوت الذي تواجد في فترات سابقة ضمن أفضل 10 مصنفين على العالم، تعتبر إنجاز بالنسبة له، وأتاحت له تعلم الكثير من الأشياء داخل الملعب وخارجه، كما ساهمت في رفع مستوى طموحاته وتحفيزه للسير على نفس الطريق الذي وصل من خلاله اللاعب الإسباني إلى أفضل المراكز العالمية على مستوى التنس وحقق من خلاله العديد من البطولات.

ولم يخف اللاعب القطري شعوره بالرضا عن مشاركته في النسخة الجارية لقطر إكسون موبيل للتنس، مؤكدا أن أداءه في نسخة هذا العام أفضل مقارنة بمشاركته في النسخة السابقة التي حملت الكثير من الصعوبات بالنسبة له، وأرجع تطور أدائه للدعم الذي حظى به من الاتحاد القطري للتنس، ومع خوضه العديد من المنافسات والمعسكرات التي ساهمت في تطوير مستواه ودفعته نحو الظهور بصورة أفضل، في ظل تطلعه لمواصلة التقدم والتطور خلال المرحلة المقبل.

كما أثنى على النجاح الذي تحققه البطولة على مختلف المستويات، سواء التنظيمية أو الفنية، معتبرا الإشادة التي تخرج من كافة اللاعبين بشأن البطولة تؤكد تميزها بالفعل باعتبارها واحدة من أفضل البطولات في العالم على مستوى التنس للرجال، وأنها بالفعل استحقت أن ترتقي إلى فئة 500 نقطة في النسخة المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo