دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

"مناظرات الدوحة" تناقش تغير المناخ ومستقبل الغذاء

19/10/2021 الساعة 21:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

ناقشت /مناظرات الدوحة/، إحدى مبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع قضية /تغير المناخ ومستقبل الغذاء، خلال الحلقة الأولى من برنامج/ DearWorldLive/ عبر الإنترنت.

واتفق العلماء المتخصصون في البيئة، على وجوب اتخاذ إجراءات فردية وجماعية لتقليل تأثير الغذاء على تغير المناخ.

ودعت السيدة إيما بيرسي، مسؤولة سياسة تغيير المناخ والطاقة في اتحاد الأغذية والمشروبات في المملكة المتحدة، إلى اتخاذ إجراءات تصحيحية تعاونية، وقالت بهذا الخصوص:" نحن بحاجة إلى حلول عملية وحقيقية يتم تطويرها مع جميع المعنيين".

وأضافت:" على الرغم من التوتر المتزايد حول كيفية حل مشكلة التغير المناخي، نحن بحاجة حقا إلى إجراء مناقشة عملية بدلا من الاستقطاب التام، لقد تطورت الأمور اليوم، وزاد الزخم حول خفض انبعاثات الكربون والاستدامة وصافي الصفر بشكل كبير".

من جهتها، طرحت السيدة نيلوفر هدايات، مقدمة البرنامج سؤالا حول الإجراءات التي يمكن للأفراد اتخاذها للتصدي للتغير المناخي.

وتضمنت ملاحظات المشاهدين أثناء عرض البرنامج التفاعلي تعليقات من قطر والهند ونيجيريا، حيث وصف مزارع نيجيري شاب (فيسايو أويويل)، الخسائر المؤلمة التي يلحقها التغير المناخي بالإنتاج الزراعي في أكثر دول إفريقيا اكتظاظا بالسكان، وقال "إن فيروس كورونا /كوفيد ـ 19/ والتغير المناخي مجتمعين كان لهما تأثير مدمر على المزارعين النيجيريين"، مؤكدا على أنه من المهم بالنسبة لهم اتخاذ إجراءات لضمان أنظمة غذائية مستدامة ومنصفة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo