دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

الكشف عن تفاصيل بطولة جائزة سمو الأمير الكبرى للشوزن

21/02/2024 الساعة 21:40 (بتوقيت الدوحة)
شعار الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم
شعار الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم
ع
ع
وضع القراءة

كشف الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم عن تفاصيل بطولة جائزة سمو الأمير الكبرى للشوزن، التي ستقام خلال الفترة من 22 فبراير إلى 1 مارس المقبل على مجمع ميادين لوسيل للرماية، بمشاركة كبيرة من رماة قطر وأبطال العالم والأولمبياد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الاتحاد القطري للعبة بمقره اليوم، بحضور كل من السادة أحمد الكواري المتحدث الرسمي للاتحاد بالبطولة، وسعود القحطاني رئيس لجنة الحكام بالبطولة، وأنتونيلا بارتلومي نائب مدير البطولة.

وفي بداية المؤتمر رحب أحمد الكواري بالحضور، وقال إنه تم دمج بطولة الجائزة الكبرى الدولية مع بطولة سمو الأمير بطلب من الاتحاد؛ بهدف رفع مستوى رماة قطر والتنافس في البطولة مع رماة عالميين وأولمبيين، مشيرا إلى أن البطولة خرجت من طابع المحلية إلى العالمية، وأصبحت مفتوحة ومعتمدة من الاتحاد الدولي للعبة.

وأوضح الكواري أن قطر ستستضيف بطولة دولية في شهر أبريل المقبل، وهي مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ويسعى الاتحاد لحصد بطاقات التأهيل، وذلك من خلال رفع مستوى لاعبيه وإشراكهم في العديد من البطولات الدولية.

وفيما يتعلق بقيمة الجوائز المالية، أشار الكواري إلى أن القيمة الإجمالية لجوائز البطولة بلغت 84 ألف دولار، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 9 آلاف دولار، وينال صاحب المركز الثاني 7 آلاف دولار، فيما يحصل الفائز بالمركز الثالث على 5 آلاف دولار، مبينا أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات لانطلاق البطولة، وتم توفير كافة سبل الراحة لجميع المشاركين.

وفيما يتعلق برماة قطر المتأهلين لأولمبياد باريس 2024، لفت الكواري إلى أن الاتحاد خصص لهم برنامجا تدريبيا خاصا من خلال المشاركة في البطولات والمعسكرات الخارجية لإعدادهم بأفضل طريقة للأولمبياد.

وفي ختام حديثه قال الكواري: إن الاتحاد اختار أن يكون شعار البطولة هو "البشت" القطري الذي يرمز للهوية القطرية، وقد تم تصميم الشعار بطريقة فريدة من نوعها تجمع بين الأصالة القطرية ورياضة الرماية.

من جهتها، أكدت السيدة أنتونيلا، نائب مدير البطولة، أن جائزة سمو الأمير الكبرى للشوزن ستشهد مشاركة 271 راميا ورامية، يمثلون 36 دولة من مختلف أنحاء العالم، مبينة أن هذا أكبر عدد من المشاركين تشهده البطولة في نسختها الـ 12 تحت مسماها الجديد.

وقالت إن البطولة ستشهد مشاركة عدد كبير من نخبة رماة العالم، وستساهم في احتكاك رماة قطر بهؤلاء الأبطال لرفع المستوى التنافس، وستكون مسابقات البطولة في التراب والإسكيت في فئات الرجال والسيدات والشباب والشابات.

وفيما يتعلق بالمشاركة القطرية قالت: إن 37 راميا ورامية يمثلون المنتخب القطري سيشاركون في المنافسات، أما عدد أبطال العالم والأولمبيين المشاركين في البطولة فقد بلغ 227 راميا ورامية من مختلف الدول.

وأوضحت أن البطولة ستنطلق الجمعة بإقامة التدريبات الرسمية لمسابقة التراب، على أن تنطلق المنافسات الرسمية لهذه المسابقة السبت المقبل، وتستمر طيلة يومين، حيث سيتم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في التراب يوم الأحد المقبل 25 فبراير الجاري، أما يوم الاثنين 26 فبراير فسيكون يوم راحة، على أن تنطلق مسابقة الإسكيت يوم الثلاثاء 27 فبراير، بإقامة التدريبات الرسمية لتنطلق المنافسات الرسمية يوم الأربعاء 28 فبراير، وتختتم يوم الخميس 29 فبراير بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الإسكيت، ليسدل الستار على منافسات البطولة.

وفي ختام حديثها، قالت: إن البطولة تعد من البطولات الدولية المفتوحة، لكنها ليست مؤهلة للأولمبياد، ولا تمنح الفائزين نقاطا تصنيفية لتحسين موقعهم في الترتيب الدولي للعبة.

من جانبه، قال سعود القحطاني رئيس لجنة الحكام بالبطولة: إن جائزة سمو الأمير الكبرى للشوزن هي غالية على قلوب الجميع، وستقام المسابقات على 5 ميادين، وستشهد مشاركة 13 حكما، منهم 8 حكام محليين من قطر، و5 حكام من الدول الشقيقة، بواقع (4 حكام من دول الخليج وحكم واحد من دولة العراق)، وكلهم يحملون الشارة الدولية.

وأوضح القحطاني أن البطولة ستشهد تطبيق كافة القوانين المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للرماية، متمنيا أن تخرج المنافسات في أفضل صورة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo