دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الشورى" يشارك بالجلسة العامة للجمعية البرلمانية الآسيوية في باكو

21/02/2024 الساعة 23:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المشاركة القطرية في الاجتماع
جانب من المشاركة القطرية في الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

يشارك مجلس الشورى في أعمال الجلسة العامة الرابعة عشرة للجمعية البرلمانية الآسيوية، والاجتماعات المصاحبة، والتي تبدأ غدا الخميس في العاصمة الأذربيجانية باكو، وتستمر يومين.

ويرأس وفد مجلس الشورى المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس المجلس.

GG4fIhXW4AAYsmg
وفي إطار الاستعدادات للجلسة، عقدت المجموعة الخليجية، اجتماعا تنسيقيا برئاسة سعادة الدكتورة حمدة السليطي، جرى خلاله استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على بنود أعمال الجمعية، كما تم التأكيد على ضرورة تنسيق وتوحيد الموقف الخليجي بشأن تلك الموضوعات.

واتفق المشاركون كذلك على عقد لقاء يجمع المجالس التشريعية الخليجية ورئاسة الجمعية البرلمانية الآسيوية؛ وذلك تنفيذا لقرار أصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، خلال اجتماعهم الذي استضافته الدوحة في نوفمبر من العام الماضي، والداعي إلى عقد اجتماعات تنسيقية تسبق المشاركات في المحافل الإقليمية والدولية.

من جانب آخر، شارك سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي، وسعادة السيد سعود بن جاسم البوعينين، عضوا وفد المجلس، في اجتماع المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الآسيوية.

GG4fIhYX0AArYR8
وخلال الاجتماع، جرى استعراض مشاريع قرارات اللجان الدائمة للجمعية والمتعلقة بعدد من المحاور؛ أبرزها الشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة، والموازنة والتخطيط، والشؤون الاجتماعية والثقافية، والشؤون السياسية، فضلا عن إقرار ترشيحات نواب رئيس الجمعية للعام الحالي، والنظر في مشروع جدول أعمال الجلسة العامة الـ 14 للجمعية البرلمانية الآسيوية واعتماده.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo