دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بطولة الشقب الدولية لقفز الحواجز والترويض لذوي الإعاقة تنطلق غدًا

21/02/2024 الساعة 23:11 (بتوقيت الدوحة)
شعار الشقب عضو مؤسسة قطر
شعار الشقب عضو مؤسسة قطر
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الخميس منافسات النسخة الـ 11 من بطولة الشقب الدولية للفروسية لقفز الحواجز والترويض للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي ينظمها الشقب - عضو مؤسسة قطر برعاية لونجين بمشاركة نخبة من الفرسان يمثلون 37 دولة.

وسيتنافس الفرسان على الميدانين الخارجي والداخلي للشقب في منافسات قفز الحواجز "3 نجوم على ارتفاعي 1.35م، وارتفاع 1.45م"، ومنافسات الترويض للأشخاص ذوي الإعاقة "3 نجوم أداء الجائزة الكبرى"، ومنافسات قفز الحواجز على ارتفاع 1.20م من مرحلتين، وعلى "ارتفاع 1.05م خاص" لمرحلتين، بالإضافة إلى منافسات "خمس نجوم على ارتفاع 1.45م خاص" على مرحلتين، بجانب منافسات الترويض الابتدائي، وقفز الحواجز "خمس نجوم على ارتفاع 1.50م".

وتتواصل المنافسات بعد غد "الجمعة" على مستوى الترويض للأشخاص ذوي الإعاقة "3 نجوم أداء الجائزة الكبرى الثانية" ومنافسات الترويض "5 نجوم للجائزة الكبرى، ومنافسات الترويض الابتدائي وقفز الحواجز على "ارتفاع 1.20م"، وقفز الحواجز "3 نجوم على ارتفاع 1.35م"، وقفز الحواجز 3 نجوم على "ارتفاع 1.45م"، ومنافسات قفز الحواجز "5 نجوم على ارتفاع 1.45م"، وارتفاع 1.55م مع جولة تمايز.

وتختتم المنافسات يوم السبت بالميدان الداخلي بمنافسات الترويض "5 نجوم في مرحلة الجائزة الكبرى"، ومنافسات الترويض للأشخاص ذوي الإعاقة "3 نجوم أداء حر" في مرحلة الجائزة الكبرى، ثم منافسات الترويض "5 نجوم للبطولة الدولية للفروسية أداء حر" في مرحلة الجائزة الكبرى، بالإضافة إلى منافسات قفز الحواجز "3 نجوم على ارتفاع 1.35م"، ومنافسات قفز الحواجز الجائزة الكبرى على ارتفاع 1.25م" مع جولة تمايز، ومنافسات قفز الحواجز "3 نجوم الجائزة الكبرى على ارتفاع 1.50م"، مع جولة تمايز، ثم منافسات قفز الحواجز "5 نجوم على ارتفاع 1.50م" بنظام الأخطاء والوقت، وتختتم المنافسات بإقامة الجائزة الكبرى للبطولة الدولية للفروسية على ارتفاع 1.60م.

خليفة العطية: البطولة تمثل رابطا عميقا بين الخيل والفرسان

من جانبه، رحب السيد خليفة العطية رئيس بطولة الشقب الدولية للفروسية، بالمتنافسين وعشاق الفروسية، في البطولة، وقال إنها واحدة من أرقى بطولات الفروسية في العالم، وتشكل حدثا فريدا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وآسيا؛ لما لها من قيمة عالية وضعتها كواحدة من أهم البطولات في روزنامة البطولات العالمية.

وأكد العطية أن البطولة تمثل رابطا عميقا بين الخيل والفرسان، وأن إقامتها برعاية لونجين تشكل احتفاء بالإرث القطري الغني في مجال الفروسية، لافتا إلى أنها مساهمة فعالة في تحقيق الأهداف الطموحة لرؤية قطر 2030.

وأضاف أن البطولة تعد شهادة على التزام الشقب بالترويج لدولة قطر كوجهة رياضية عالمية، ومركزا للتبادل الثقافي، ومنارة للتميز في مجال الفروسية، يذكرها الجميع مع كل لحظة تنافس على ميدان لونجين العالمي بالشقب، مقدما الشكر لشركاء البطولة واللجنة المنظمة على جهدهم الكبير في تنظيم الحدث.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo