دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

القيادة المركزية الأمريكية تشن ضربات جديدة على أهداف في اليمن

22/02/2024 الساعة 11:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" عن شن ضربات جديدة على مواقع، يسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن.

وأوضحت سنتكوم في بيان صحفي نشر على موقع التواصل الاجتماعي"إكس": "أن قوات القيادة المركزية الأمريكية نفذت أربع ضربات دفاعا عن النفس، ضد سبعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن تابعة للحوثيين، وقاذفة صواريخ باليستية متنقلة مضادة للسفن كانت جاهزة للإطلاق باتجاه البحر الأحمر. بالإضافة إلى ذلك وضمن نفس الإطار الزمني تم إسقاط طائرة بدون طيار أحادية الاتجاه ضمن إجراء الدفاع عن النفس".

وتابعت سنتكوم: "حددت القيادة المركزية الأمريكية الصواريخ ومنصات الإطلاق والطائرة بدون طيار القادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. وقامت قوات القيادة المركزية الأمريكية بعد ذلك باستهداف وتدمير الصواريخ ومنصات الإطلاق والطائرات بدون طيار دفاعا عن النفس.. وستحمي هذه الاجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

الجدير بالذكر أن قوات أمريكية وبريطانية شنت منذ الـ12 من يناير الماضي، عدة موجات من الضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن، وينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo