دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مشاركة متميزة للمربين في قطر ودول الخليج بمهرجان حلال قطر

23/02/2024 الساعة 21:07 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المهرجان
جانب من المهرجان
ع
ع
وضع القراءة

تتواصل فعاليات النسخة الثانية عشرة لمهرجان حلال قطر في الجهة الجنوبية للحي الثقافي كتارا، وسط اقبال لافت ومشاركة متميزة من مربي الحلال في قطر ودول الخليج العربي.

وشهد اليوم منافسات قوية ضمن اليوم الأخير في فئتي العرب والعوارض لأشواط "أجمل جمل "شوط النخبة" وأجمل فردية "دولي" وأجمل جذع "دولي" وأجمل ثلاث جذعات "دولي"، على أن تبدأ غدا "السبت" منافسات المزاين على فئة السوريات ضمن أشواط أجمل جمل إنتاج محلي "شوط الرمز"، وأجمل فحل "دولي"، وأجمل فردية إنتاج محلي.

وكان يوم أمس "الخميس" قد شهد منافسات اليوم الثاني لفئتي العرب والعوارض لأشواط أجمل 5 جذعات إنتاج المراح "شوط الإنتاج" وأجمل جذعة إنتاج محلي ، وأجمل جذع إنتاج محلي، حيث فاز بالمراكز الخمسة الاولى لمسابقة "أجمل خمس جذعات إنتاج محلي" على التوالي كل من عبدالله مبارك أحمد المناعي، راشد حسن مسفر العيادي الهاجري، حمد بخيت التويجر المري، عبدالله صالح عبدالله الكبيسي وخليفة إبراهيم المالكي الجهني.

كما فاز بالمراكز الخمسة الأولى لمسابقة "أجمل جذع إنتاج محلي" كل من: ثلاب جليميد ثلاب الهاجري، حمد بخيت التويجر المري، سعد عيسى الكعبي، علي جابر محمد البريد المري وسعود خليفة المالكي الجهني.

أما "أجمل جذعة إنتاج محلي" ، فقد فاز بالمراكز الخمسة الأولى طل من: راشد حسن مسفر العيادي الهاجري، راشد بخيت التويجر المري، ثلاب جليميد الهاجري، راشد حسن العيادي الهاجري وحمد بخيت التويجر المري.

Image

وفي فئة العوارض في فعاليات مزاين مهرجان حلال قطر الثاني عشر، فقد فاز بالمراكز الخمسة الاولى لـ"أجمل خمس جذعات انتاج المراح" على التوالي كل من عبدالله غنيم محمد الدوسري، راشد بخيت التويجر المري، محمد غنيم محمد الدوسري، صالح ناصر سعد المجلي وعلي جابر محمد البريد المري.

وفي مسابقة "أجمل جذع إنتاج محلي "، فقد فاز بالمراكز الخمسة الأولى على التوالي: عبدالله غنيم الدوسري، راشد بخيت التويجر المري، عبدالله غنيم الدوسري، راشد بخيت التويجر المري ومشهور بن تركي العجمي.

وفاز بالمراكز الخمسة الأولى لـ"أجمل جذعة إنتاج محلي " على التوالي كل من: سعد بن نايف بن عبدالله القحطاني، راشد بخيت التويجر المري، عبدالله غنيم محمد الدوسري، محمد غنيم الدوسري وعبدالله غنيم الدوسري.

من جهة أخرى، أكد العديد من المربين وأصحاب الحلال المشاركين في مهرجان حلال قطر، تبوأ المهرجان مكانة الصدارة في المهرجانات المتخصصة في تربية الأغنام والماشية وتراث البادية لما يحققه من سمعة واسعة ومتميزة وتطور متزايد ومتنامي مع كل نسخة جديدة، وعبر استحداثه فعاليات وأشواط مبتكرة وجوائز رفيعة تحفز المربين وملاك الحلال على الاهتمام بتربية الأغنام والمنافسة في مجال تحسين السلالات ورفع مستوى الانتاج، معربين عن سعادتهم بالتواجد في هذا الملتقى التراثي الدولي الذي يتربع على قمة المهرجانات التراثية الخاصة بالحلال على مستوى قطر و دول الخليج العربي.

Image

ونوهوا بحرص المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" على تنظيم هذا الملتقى السنوي الذي يجمع المربين وأصحاب الحلال من قطر ودول الخليج العربي في مكان واحد، مشيدين بما يقدمه مهرجان حلال قطر من فرصة قيمة لتبادل الخبرات والمهارات والتجارب والمعرفة في مجال تطوير الإنتاج في قطاع الثروة الحيوانية، ومثمنين دوره في التحفيز والتشجيع على تربية الحلال ورفع الانتاج المحلي تحقيقا للاكتفاء الغذائي الذاتي والتنمية المستدامة في دولة قطر.

وضمن أنشطة المهرجان لإعادة إحياء موروث البادية، يستمع زوار مهرجان حلال قطر في نسخته الثانية عشرة لأجمل ألحان البادية الأصيلة مع الشاعر وعازف الربابة المعروف صلاح الشمايلة، حيث تسعى اللجنة المنظمة للحفاظ على التفاصيل المميزة للبادية، وذلك من خلال هندسة موقع المهرجان، إذ يعد بيت الشعر من أركانه الأساسية، إلى جانب الأنشطة التراثية المقدمة من خلال أجنحة المأكولات الشعبية التي تقدمها الأسر المنتجة، وعرض حي للحرف التقليدية كالسدو وصبغ الصوف والنقدة، والفقرات الترفيهية لمخصصة للأطفال كركوب الخيل والهجن العربية التي تشهد اقبالا كبيرا من قبل الصغار.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo