دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

العربي يواجه عمان في البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد

24/02/2024 الساعة 19:04 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة لفريق العربي
مباراة سابقة لفريق العربي
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق في الدوحة غدا الأحد بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد في نسختها الأربعين التي يستضيفها النادي العربي القطري بصالة دحيل الرياضية وتستمر منافساتها لغاية 5 مارس المقبل.

ويشارك في البطولة ثمانية فرق تم توزيعهم على مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى العربي القطري وبرقان الكويتي والدير البحريني وعمان العماني، فيما تضم المجموعة الثانية الريان القطري والكويت الكويتي والشباب البحريني ومليحة الإماراتي.

ويشهد اليوم الافتتاحي للبطولة غدا إقامة مباراتين لحساب المجموعة الأولى حيث يلتقي في المباراة الأولى الدير البحريني مع برقان الكويتي، فيما تجمع المباراة الثانية العربي القطري مع عمان العماني.

وتبدأ منافسات المجموعة الثانية بعد غد الاثنين بلقاءي الكويت الكويتي مع مليحة الاماراتي والريان القطري مع الشباب البحريني.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

وتملك الأندية القطرية 7 ألقاب في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد، حيث توج السد باللقب ثلاث مرات أعوام 2004 و2014 و2015، بينما أحرز الريان اللقب مرتين عامي 2012 و2016، والأهلي مرة واحدة عام 2000، والغرافة مرة واحدة أيضا عام 2017.

يشار إلى أن الكويت الكويتي أحرز لقب النسخة الماضية التاسعة والثلاثين التي أقيمت في البحرين العام الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على النجمة البحريني بنتيجة 29/ 27.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo