دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تواصل فعاليات مهرجان "حلال قطر" في كتارا

24/02/2024 الساعة 22:53 (بتوقيت الدوحة)
مهرجان "حلال قطر"
مهرجان "حلال قطر"
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم، ضمن مهرجان حلال قطر الثاني عشر الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي في الجهة الجنوبية لكتارا، منافسات المزاين لفئة السوريات بعشرة أشواط تستمر حتى ختام المهرجان يوم الإثنين القادم، حيث يتنافس المشاركون من الملاك وأصحاب الحلال على المراكز الخمسة الأولى في كل شوط.

وكانت النسخة الثانية عشرة لمهرجان حلال قطر قد شهدت أمس "الجمعة"، تتويج الفائزين بجائزة العزبة الذهبية، حيث حصل على الجائزة لفئة العرب: راشد حسن مسفر العيادي بمجموع 526 نقطة، فيما حصل على الجائزة لفئة العوارض عبدالله غنيم الدوسري بـ 570 نقطة.

وفي إطار فعاليات مزاين مهرجان حلال قطر، تواصلت منافسات اليوم الثالث والأخير لفئتي العِرب والعوارض لأشواط (أجمل جمل "شوط النخبة" و"أجمل فردية دولي" و "أجمل جذع دولي " و"أجمل 3 جذعات دولي").

ففي فئة العرب، فاز بالمراكز الخمسة الأولى في شوط "أجمل جمل إنتاج محلي "شوط النخبة" على التوالي كل من: راشد حسن العيادي، سعد عيسى الكعبي، حمد بخيت المري، عبد الهادي علي السهلي، زايد حسن العيادي.

كما فاز بالمراكز الخمسة الأولى لشوط "أجمل جذع "إنتاج دولي" على التوالي كل من: مبارك فهيد العجمي، ثلاب جليميد ثلاب، حمد بخيت المري، خالد فهيد العازمي.

أما شوط "أجمل 3 جذعات "دولي" فقد فاز بالمراكز الخمسة الأولى على التوالي كل من:"حمد بخيت المري، راشد حسن العيادي، ثلاب جليميد ثلاب، عبدالله مبارك المناعي، علي جابر المري. فيما فاز بالمراكز الخمسة الأولى لشوط "أجمل فردية "دولي " على التوالي كل من: راشد حسن الهاجري، فهيد منوخ العازمي، فالح بن حمد القحطاني، سعد عيسى الكعبي.

أما بالنسبة لفئة العوارض في فعاليات المزاين بمهرجان حلال قطر الثاني عشر، ففاز بالمراكز الخمسة الأولى لـ"أجمل جذع "إنتاج دولي" على التوالي كل من: عبدالله غنيم الدوسري، سعد خلف الدوسري، عبد الله غنيم الدوسري، محمد بخيت المري، سعد بن حماد الوذيناني.

أما شوط "أجمل جذع إنتاج جمل إنتاج محلي "شوط النخبة" ففاز بالمراكز الخمسة الأولى على التوالي كل من: خالد محمد المعاضيد، عبدالله غنيم الدوسري، عبدالرحمن محمد المنصور، محمد غنيم الدوسري، علي ناصر الكواري.

كما فاز بالمراكز الخمسة الأولى لـ"أجمل 3 جذعات إنتاج "دولي" على التوالي كل من: سعود عبدالعزيز النصار، عبدالله غنيم الدوسري، محمد بخيت المري، علي فرهود الهاجري، مشهور تركي العجمي.

فيما فاز بشوط "أجمل فردية "دولي" على التوالي كل من: عبدالهادي علي السهلي وخالد محمد المعاضيد، ومحمد ناصر السهلي، وصالح ناصر المجلي، ثم مزيد زيد السحلول.

وأعرب السيد سلمان محمد النعيمي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان حلال قطر الثاني عشر عن سعادته بما شهدته فعالية المزاين لفئتي العرب والعوارض من منافسات قوية ومميزة، مشيدا بما تميزت به النسخة الجديدة من مشاركة خليجية لافتة لأصحاب الحلال والمربين، مؤكدا أن منافسات مزاين الحلال لفئة السوريات بأشواطها المتعددة ستشهد المزيد من الإقبال والمشاركة والمنافسة، وذلك لما تتميز به هذه السلالة من خصائص مميزة وجماليات عالية في المظهر واللون والبنية، مشيرا إلى أن السلالات المشاركة هذا العام تشهد تطورا لافتا، كما أن اللجنة تعتمد الشروط والأحكام التي تقيم من خلالها السلالات المشاركة بدقة عالية.

وعبر النعيمي عن سعادته بما يوفره المهرجان من منصة اقتصادية وثقافية وتراثية مهمة، تجمع أصحاب الحلال في قطر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتعرض أفضل أنواع الحلال في المزاين وبجماليات عالية وجودة فائقة، حيث تقام الأشواط في أجواء تنافسية بين المربين تثريها أجواء الحوار وتبادل الخبرات والتجارب في مجال تحسين السلالات وتطوير الإنتاج، مثمنا في الوقت نفسه، ما يقوم به المهرجان من دور فعال في الحفاظ على التراث والهوية الوطنية ونقلها إلى الأجيال الجديدة بصورة واقعية ونابضة بالحياة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo