دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الناتو يحذر من كارثة تنتظر القوات المسلحة الأوكرانية

25/02/2024 الساعة 18:53 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

كتبت صحيفة أمريكية، نقلًا عن مسؤول كبير في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، أن قادة القوات المسلحة الأوكرانية يخشون احتمال نفاد إمدادات القذائف في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية.

وجاء في الصحيفة: "من الواضح أنهم (قادة القوات المسلحة الأوكرانية) يشعرون بالقلق من احتمال نفاد الذخيرة".

وأضافت بأن القوات المسلحة الأوكرانية بدأت بالفعل، على خط المواجهة، في الحد من استخدام ذخيرتها، ما أجبر قادة قوات نظام كييف على اتخاذ خيارات صعبة، بالإضافة إلى ذلك، تدعي القوات المسلحة الأوكرانية أن المدفعية الروسية يفوق عددها بشكل كبير نظيرتها الأوكرانية على خط المواجهة، حسبما تقول الصحيفة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء يوم 17 فبراير الجاري، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أبلغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بسيطرة قوات مجموعة "المركز" الروسية بالكامل على مدينة أفدييفكا، بعد معارك انسحبت على أثرها القوات المسلحة الأوكرانية من المدينة.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية، يوم السبت 17 فبراير الجاري، أن "اليوم السبت في الكرملين، أبلغ وزير دفاع روسيا، سيرغي شويغو، القائد الأعلى للقوات الروسية الرئيس فلاديمير بوتين، بسيطرة قوات مجموعة "المركز" بقيادة الفريق أندريه موردفيتشيف، الكاملة على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، والتي كانت معقلًا حصينًا للقوات المسلحة الأوكرانية".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo