دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع "بريد قطر"

25/02/2024 الساعة 19:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا والشركة القطرية للخدمات البريدية "بريد قطر"، عن توقيع مذكرة تفاهم بينهما، في سعي دائم لتعزيز العلاقات بين القطاعين الأكاديمي والصناعي.

وتشكل هذه الشراكة الاستراتيجية منصة مهمة للتعاون، في إطار تبادل المعلومات، وتطوير خبرات القوى العاملة، وإطلاق مبادرات ثقافية ومجتمعية مشتركة.

وقد وقع المذكرة كل من الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، وسعادة السيد فالح بن محمد النعيمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية.

وتحدد مذكرة التفاهم إطارا شاملا للتعاون على المستويات الإدارية والتقنية والعلمية، حيث التزم الطرفان في هذا السياق بتعزيز هذه الشراكة من خلال التطوير المهني للطلاب وتقديم سلسلة من برامج التدريب والتعليم المصممة خصيصا لتلبية متطلبات سوق العمل.

وأكد الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، أهمية هذه الشراكة، وقال في هذا الصدد:" إن توقيع مذكرة التفاهم مع بريد قطر خطوة بارزة تعكس التزامنا ببناء جسور بين العالم الأكاديمي والصناعي".

ونوه إلى أن المذكرة تقدم كذلك فرصا مميزة لطلاب الجامعة، بهدف مساعدتهم على تطبيق مهاراتهم ومعارفهم المكتسبة في الإطار المهني.

وأعلن رئيس جامعة الدوحة بهذه المناسبة عن برنامج سيكون له أثر مهم على هذا التعاون، وهو إدارة اللوجستيات وسلسلة التوريد الذي ستطرحه الجامعة قريبا، للمساهمة في تطوير اختصاصيين في مجالات النقل والتعاقدات والتوزيع والصيانة وغيرها.

وأشار إلى أنه من خلال توحيد الجهود والخبرات الأكاديمية والصناعية، سيتم تطوير هذا التعاون لتقديم تجارب تعليمية ومهنية مميزة للطلاب ومنحهم فرصا للتطور تتخطى جدران الفصول الدراسية.

من ناحيته أعرب سعادة السيد فالح بن محمد النعيمي، عن سروره بهذا التعاون مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، مضيفا:" نهدف من خلال هذه الشراكة، إلى تنمية الجيل القادم من القادة والمبتكرين، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للنجاح في عالم تتسارع فيه التطورات".

يشار إلى أن من أبرز أوجه التعاون في إطار المذكرة، التزام "بريد قطر" بتقديم التوجيه المهني والتدريب للطلاب، إلى جانب تقديم فرص تساهم في دعم مسيرة الطلاب المهنية في مجالهم المختار، علما أن هذه المذكرة تخدم الرؤية الوطنية للدولة بحيث تساهم في تمكين الشباب، وتضمن لهم انتقالا نوعيا من التعلم الأكاديمي إلى التميز المهني.

جدير بالذكر أن مذكرة التفاهم تتضمن تعاونا في تنظيم فعاليات ثقافية ومجتمعية مشتركة لتعزيز التبادل الثقافي ودعم المجتمع، وإثراء التجربة التعليمية للطلاب وإعطائهم فرصة لتبادل وجهات النظر المختلفة وتعزيز روح الأخوة والاحترام المتبادل.

كما سيتعاون الطرفان أيضا في مشاريع استشارية وحلول مستدامة لمواجهة التحديات الحديثة، ليظهرا بذلك التزاما مشتركا بالابتكار والاستدامة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo