دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ورشة حول كتابة التقارير الإخبارية في المركز الإعلامي القطري

25/02/2024 الساعة 19:22 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الورشة
جانب من الورشة
ع
ع
وضع القراءة

نظم المركز الإعلامي القطري، التابع لوزارة الثقافة، ورشة تدريبية بعنوان "كتابة التقارير الإخبارية".

تناولت الورشة، التي قدمتها المدربة ريم الشمري، عدة محاور حول التقارير الإخبارية، وكيفية كتابتها، وأبرز الخصائص والمميزات التي تتضمنها، والفرق بين كتابة التقارير الإخبارية للصحافة المطبوعة وتلك المكتوبة للمواقع الإلكترونية.

كما تناولت الورشة أهم العناصر التي يجب أن تتوفر للتقرير الإخباري، فضلا عن الفروقات في الصياغة والأساليب المعتمدة والمدراس المعروفة بهذا النوع من الكتابة الصحفية.

وتفاعل المتدربون مع محاور الورشة التدريبية من خلال إعداد نماذج للتقارير الإخبارية بناء على ما تم تناوله خلال الورشة التدريبية.

وقالت السيدة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري: إن الورشة تأتي استكمالا لنهج المركز في تقديم الورش والدورات التدريبية، التي من شأنها تطوير مستوى العاملين في مجال الإعلام، موضحة أن طبيعة الورش والدورات التدريبية التي يقدمها المركز نوعية، وتسعى إلى أن تكون قريبة من احتياجات العاملين في المجال الإعلامي أو حتى الراغبين بدخول هذا المجال.

وجددت مدير المركز الإعلامي القطري تأكيدها على أن جميع الورش والدورات التي يقدمها المركز مجانية، وأن على الراغبين بالتسجيل فيها والاستفادة منها متابعة المنصات الرقمية للمركز؛ لمعرفة كل ما هو جديد من ورش ودورات يقدمها المركز.

Image

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo