دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"إكسبو 2023 الدوحة" يحتفي باليوم الوطني لدولة الكويت

25/02/2024 الساعة 19:26 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال
ع
ع
وضع القراءة

احتفى "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة اليوم، باليوم الوطني لدولة الكويت الشقيقة بحضور عدد من مسؤولي البلدين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة.

تضمنت فعاليات اليوم الوطني لدولة الكويت، إقامة مجموعة من الفعاليات الثقافية والتراثية والفنية وكلمات ترحيبية.

وعبر سعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لإكسبو 2023 عن تقديره لمشاركة دولة الكويت في "إكسبو 2023 الدوحة"، مؤكدا أن نجاح دولة قطر في تنظيم هذا المعرض العالمي هو نجاح لكل الأشقاء والأصدقاء والشركاء، وأن مشاركة دولة الكويت في المعرض مناسبة للاطلاع على قصص نجاح هذا البلد الشقيق في التصدي للتغير المناخي، وفى تنفيذ سياساته في مجال الأمن الغذائي والمائي، وخططه للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول العام 2050.

وأضاف سعادته أن دولة الكويت راكمت تجارب مهمة في تنظيم المؤتمرات ذات الصلة بالزراعة، مثل معرضها الدولي السنوي للأغذية الزراعية، الذي أصبح موعدا يلتقي فيه المنتجون والمستوردون والمصنعون والمستثمرون، وتعرض فيه أحدث المنتجات والحلول ذات الصلة بالزراعة والأمن الغذائي.

وتابع سعادة السفير الدفع القول إن دولة الكويت تلعب دورا مهما في دعم الزراعة المستدامة والزراعة الخضراء في جميع أنحاء العالم النامي، من خلال تمويل الصندوق الكويتي للتنمية عددا كبيرا من مشاريع البنية التحتية الزراعية، والمبادرات الهادفة إلى بناء قدرات المزارعين، ودعم حلول التكنولوجيا الزراعية المبتكرة وتشكل كل هذه الميادين فرصا للتعاون والشراكة مع الدول الحاضرة في الإكسبو ومع المشاركين من القطاعين العام والخاص.

Image

من جانبها أكدت المهندسة سميرة الكندري المفوض العام للجناح الكويتي في إكسبو، حرص بلادها على تنفيذ رؤية الكويت 2035 بالاهتمام بموضوع التنمية المستدامة والمشاركة في إكسبو الدوحة وتحديدا موضوع البستنة ومكافحة التصحر؛ نظرا لأهمية هذا الموضوع ليس لدولة الكويت ومحيطها، ولكن للعالم أجمع وللبشرية جمعاء، وهو ما يشكل فرصة كبيرة للاطلاع على تجارب الدول في مكافحة التصحر وجهود الجهات المهتمة بالبيئة والزراعة والاستفادة منها كذلك الاستفادة من آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا والخبراء في هذا المجال، وهو ما يساعد في معالجة مشكلة التصحر والوصول إلى الاستدامة.

ولفتت المهندسة سميرة إلى أن جناح دولة الكويت يسعى للوصول إلى مشاركة مميزة وفعالة تنقل جهود بلادها في البستنة بشكل عام وموضوع مكافحة التصحر بشكل خاص، وذلك من خلال محتويات الجناح المتعددة وتسليط الضوء على عدد من المشاريع التي عملت وتعمل عليها الجهات المختلفة في دولة الكويت بالإضافة إلى ورش العمل المتخصصة والتي بلغت منذ افتتاح الجناح 25 ورشة ومحاضرة بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والجهات البحثية والأكاديمية والتطوعية داخل الكويت، إضافة إلى عدد من الشخصيات الكويتية المهتمة بموضوع الإكسبو.

ونوهت إلى اهتمام الجناح بالجانب التوعوي في مجالات البيئة المختلفة وهو جانب لا يقل أهمية عن الجوانب الأخرى حتى تصل الرسائل الصحيحة والمبنية على حقائق علمية إلى الجمهور وإلى النشء وإلى الأجيال القادمة من خلال تنظيم الفعاليات داخل الجناح وهو ما يدعم فكرة الاستدامة ونشر الوعي البيئي.

وقالت الكندري: "إن حضورنا ومشاركتنا تختلف عن المشاركات الأخرى نظرا للعلاقات الأخوية التي تربط الكويت مع أهل قطر الأوفياء قيادة وشعبا وما لمسناه من سهولة ويسر في الإعداد لجناح دولة الكويت.. نؤكد نجاح الإخوة القطريين في الإعداد وتنظيم الإكسبو والفعاليات المصاحبة له وهم أصحاب النجاح في كثير من الجوانب التنظيمية ولعل آخرها تنظيم بطولة كأس آسيا ونتمنى لهم التوفيق وأن النجاح القطري نجاح لنا جميعا ولدول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص".

وتعتبر الأيام الوطنية والأيام الفخرية في "إكسبو الدوحة" أوقاتا للاحتفاء بكل من المشاركين الدوليين الذين يزيد عددهم على 80، حيث يسلط الضوء على ثقافاتهم، وإنجازاتهم، وتعرض أجنحتهم وبرامجهم. ويضم كل من هذه الأيام الوطنية والفخرية مراسم رفع العلم في ساحة احتفالات اليوم الوطني، تليها خطابات وعروض ثقافية، حيث يقام "إكسبو 2023 الدوحة" حتى 28 مارس 2024.

GHMlXraWsAAFwBo
GHMlXrJXUAApRev

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo