دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير الصحة تدشن الموقع الإلكتروني الجديد لإدارة المختبرات الطبية

25/02/2024 الساعة 21:23 (بتوقيت الدوحة)
وزير الصحة تدشن الموقع الإلكتروني
وزير الصحة تدشن الموقع الإلكتروني
ع
ع
وضع القراءة

دشنت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة الموقع الإلكتروني الجديد لإدارة المختبرات الطبية وعلم الأمراض، والذي يتضمن أول دليل مخبري متخصص في دولة قطر موجه للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وتم تدشين الموقع على هامش فعاليات منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية، الذي اختتم أعماله اليوم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وقالت الدكتورة إيناس الكواري رئيس إدارة المختبرات الطبية وعلم الأمراض بمؤسسة حمد الطبية: إن الموقع الإلكتروني الجديد يحتوي على معلومات أساسية لأكثر من ألفي نوع من الفحوصات التي تجريها الإدارة لضمان سهولة الوصول إليها من قبل كوادر الرعاية الصحية بدولة قطر، بالإضافة إلى توفيره معلومات حول العمل المهم الذي تقوم به فرق المختبرات الطبية.

وأضافت أن فرق إدارة المختبرات الطبية وعلم الأمراض تجري كل عام أكثر من 21 مليون فحص مخبري، ويشمل ذلك أكثر من مليوني عينة دم، حيث تعد إدارة المختبرات الطبية وعلم الأمراض بمؤسسة حمد الطبية المختبر المرجعي لدولة قطر، لاسيما وأن جزءا كبيرا من هذه الجهود تدعم الفرق الطبية في مؤسسة حمد الطبية.

وأوضحت أن خدمات المختبرات تتضمن كذلك فحوصات الاستجابة السريعة، بالإضافة إلى خدمات علم الأمراض والطب المخبري المتخصصة والفرعية

وحول الدليل المخبري الجديد، أشارت الدكتورة إيناس الكواري إلى أن الدليل وضع من قبل متخصصين في الرعاية الصحية وهو المصدر الرئيسي للمستخدمين المتخصصين من المهنيين العاملين بالمختبرات الطبية سواء من داخل مؤسسة حمد الطبية أو من مختلف قطاع الرعاية الصحية وطلاب الطب بدولة قطر، وذلك لاحتوائه على جميع المعلومات حول كل من الفحوصات التي نقوم بها.

وأشارت إلى أن الدليل المخبري الجديد يمثل أداة أساسية مهمة لمتخصصي الرعاية الصحية مع مواصلة التقدم في مجال تطبيق منهجيات الطب الدقيق أو ما يعرف بالطب الشخصي وغيرها من العلاجات الجديدة والمبتكرة.

وتدير إدارة المختبرات الطبية وعلم الأمراض خدمات التبرع بالدم الوطنية بدولة قطر، والتي تمثل الجهة الوحيدة المسؤولة عن توفير إمدادات الدم بدولة قطر لجميع المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة.

وقد حصلت إدارة المختبرات الطبية وعلم الأمراض على الاعتماد من جمعية تطوير خدمات الدم والعلاج الحيوي، كما تم اعتمادها من المعهد الأمريكي لعلم الأمراض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo