دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

حلبة لوسيل تواصل فعالياتها المميزة استعدادا لمهرجان لوسيل للسرعة

25/02/2024 الساعة 21:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تواصل حلبة لوسيل الدولية فعالياتها المميزة استعدادا لمهرجان لوسيل للسرعة، والذي يشهد إقامة سباقين عالميين مهمين، هما سباق الخطوط الجوية القطرية قطر 1812 كم، أولى جولات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024، وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024، وذلك على مدار عطلتين متتاليتين من عطلات نهاية الأسبوع بدايةً من 29 فبراير الجاري.

وتنظم حلبة لوسيل فعاليات مختلفة على مدار الأسبوع قبيل انطلاق مهرجان لوسيل للسرعة احتفالا بقرب انطلاقه، حيث أقامت فعالية مميزة في منطقة البراحة في مشيرب، توافد إليها عشاق رياضات المحركات.

واشتملت الفعالية التي أقيمت في منطقة مشيرب قلب الدوحة، على تجارب تفاعلية مثيرة، وأنشطة ترفيهية مرحة للأطفال، وألعاب إلكترونية باستخدام أجهزة المحاكاة، ومجموعة من الأنشطة الشيقة الأخرى.

كما شهدت الفعالية حلقة نقاشية شارك فيها نخبة من المتحدثين البارزين، من بينهم مات كامبل سائق فريق بورشه بينسكي، وسائقات متميزات من فريق آيرون دامز، حيث قدموا خلالها خلاصة تجاربهم في مسيرتهم الرياضية، كما شاركوا في مناقشات ملهمة حول عالم رياضة المحركات.

وسلطت سائقات فريق آيرون دامز الضوء على ارتفاع مستوى الوعي وزيادة مشاركة النساء والفتيات في منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل.

ولم تساهم هذه الفعالية في استمتاع الحضور بعناصر الجذب الشيقة فحسب، بل أثرت كذلك الحوارات الهادفة التي تعزز الابتكار والتنوع والتميز في رياضة المحركات.

وبهذه المناسبة، أعربت سارة بوفي، إحدى سائقات فريق آيرون دامز، عن سعادتها بالتواجد في دولة قطر للمرة الأولى، والاستمتاع بهذه الأجواء الجميلة في مدينة الدوحة.

فرصة أكبر

وقالت آيرون، في تصريح صحفي، إنها تتطلع للحصول على فرصة أكبر للالتقاء مع سكان الدوحة والاستمتاع بزيارة معالم المدينة التي تزورها للمرة الأولى.

وأضافت حلبة لوسيل الدولية تتميز بأنها من الحلبات الجديدة والمتطورة في عالم سباقات التحمل، وأنها تتطلع لخوض منافسات السباق باستخدام سيارة GT، مشيرة إلى أنه يبدو جليا أن مضمار الحلبة ومرافقها حديثة ورائعة.

وأوضحت أنها خاضت تجربة القيادة على الحلبة، وبالفعل هي حلبة سريعة، وأنها استمتعت بهذه التجربة الرائعة، مشددة على أنها ستسعى لتقديم كل ما لديها خلال منافسات البطولة، فضلا عن محاولة الاستمتاع بكل دقيقة تقضيها في الدوحة.

من جانبه، اعتبر السيد عمرو الحمد، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية، أن مهرجان لوسيل للسرعة يبشر بتوفير تجربة استثنائية، حيث سيمتد على مدار عطلتي نهاية أسبوع متتاليتين، للاحتفال بمنافسات مهمة في عالم رياضة المحركات وسط أجواء حافلة بالسرعة والإثارة.

شغف متأصل

وقال الحمد، في تصريح صحفي، إن رياضة المحركات لا تعد مجرد رياضة هنا في دولة قطر، بل إنها شغف متأصل في جذور ثقافتنا العريقة، لذلك تحرص دولة قطر على استضافة مثل هذه البطولات العالمية، وكذلك تقديم تجارب ملهمة للسائقين والمشجعين معا.

وأعرب عن أمله في أن تستمتع الجماهير بفعاليات وسباقات مهرجان لوسيل للسرعة، والذي ستنظمه حلبة لوسيل الدولية ويشهد إقامة سباقين عالميين مهمين، هما سباق الخطوط الجوية القطرية قطر 1812 كم، أولى جولات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024، وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي .

وسيقام سباق الخطوط الجوية القطرية قطر 1812 كم ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024، خلال الفترة من 29 فبراير إلى 2 مارس المقبل، وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024، إحدى جولات بطولة العالم للدراجات النارية للموتو جي بي، المقرر خلال الفترة من 8 إلى 20 مارس المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo