دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أبرز أرقام وإحصاءات الأسبوع الـ14 من دوري نجوم قطر

26/02/2024 الساعة 12:44 (بتوقيت الدوحة)
مباراة السد والوكرة
مباراة السد والوكرة
ع
ع
وضع القراءة

أسدل الستار على منافسات الأسبوع الرابع عشر من بطولة دوري نجوم قطر للموسم 2023- 2024، والذي أقيم يومي 24 و25 فبراير 2024، وشهد 6 مباريات؛ انتهت 3 منها بالفوز، و3 منها بالتعادل.

وانتهت قمة الجولة بين السد أول الترتيب والوصيف الوكرة بالتعادل السلبي، ليحافظ السد على صدارته برصيد 32 نقطة، والوكرة ثانياً برصيد 28 نقطة، وقلب الاهلي تأخره لفوز مثير على الغرافة بهدفين مقابل هدف، ليظل الغرافة برصيد 27 نقطة في المركز الثالث.

ونجح الريان في تحقيق الفوز على الشمال ليصل للنقطة 25 في المركز الرابع، وتقاسم العربي والدحيل نقاط المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما، ليبقى العربي خامساً برصيد 18 نقطة وبفارق الاهداف عن الدحيل السادس صاحب 18 نقطة أيضاً.

أم صلال اكتفى بتعادل مثير مع نادي قطر بهدف لكل منهما، وحافظ على مركزه السابع برصيد 16 نقطة، فيما كان الأهلي من أكبر المستفيدين خلال هذه الجولة بتحقيقه الفوز على الغرافة بهدفين مقابل هدف وتقدم للمركز الثامن برصيد 15 نقطة.

ويتواجد نادي قطر في المركز التاسع برصيد 13 نقطة، والشمال في المركز العاشر برصيد 11 نقطة، وظل معيذر في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط بعد فوزه على المرخية بهدفين دون رد، وأخيراً يأتي المرخية في المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط.

جاءت نتائج المباريات كالتالي:

تعادل نادي قطر وأم صلال 1-1

فوز الأهلي على الغرافة 2-1

فوز معيذر على المرخية 2-0

تعادل الوكرة والسد 0-0

تعادل الدحيل والعربي 2-2

فوز الريان على الشمال 2-1

أبرز أرقام الجولة الـ14

وشهد الأسبوع تسجيل 14 هدفاً، وبمتوسط 2,3 هدف في المباراة الواحدة.

أكبر عدد من الأهداف كان في مباراة الدحيل والعربي (4 أهداف)، وأكبر انتصار حققه معيذر وكان على المرخية (2 – 0)، وخرجت فرق السد والوكرة ومعيذر بشباك نظيفة.

وشهد الأسبوع الرابع عشر، تسجيل 3 حالات طرد، الاولى من نصيب مدافع الغرافة سيدو سانو، والثانية لحارس مرمى الوكرة سعود الخاطر، والثالثة للاعب العربي علاء الدين محمد حسن، بالإضافة إلى اشهار 22 كارت أصفر.

مباريات الأسبوع الـ14 بدوري النجوم

بالعودة إلى المباريات، فقد انتهت مواجهة نادي قطر مع أم صلال بالتعادل، حيث جاء الهدفين بالشوط الأول، أحرز أم صلال في البداية عن طريق الوافد الجديد لوكاس جواو، وتعادل لنادي قطر يوسف محمد.. وكان الفريقان قد تعادلا 2-2 في لقاء القسم الأول.

وقلب الأهلي تأخره بهدف لفوز بهدفين أمام الغرافة، وسجل للغرافة أحمد علاء في الدقيقة (45+4)، وسجل للأهلي دراكسلر في الدقيقة (90+2)، وادريسا دومبيا في الدقيقة (90+11)، وتعرض الغرافة لصدمة بعدما تم طرد مدافعه السنغالي سيدو سانو بالبطاقة الحمراء بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد الـ VAR إثر عرقلته يزن النعيمات المنفرد بالمرمى في الدقيقة (21).

معيذر حقق فوزاً ثميناً على المرخية بهدفين دون رد في المباراة التي كانت حماسية بين الفريقين اللذين يتواجدان في آخر الترتيب، حيث عمل كل فريق على الفوز والظفر بالنقاط الثلاث. نجح معيذر في افتتاح التسجيل بالدقيقة 16 عن طريق المهاجم ثياغو دي ليونكو، وسنحت للمرخية فرصة لإدراك التعادل عندما احتسبت له في الدقيقة 21 ضربة جزاء، ولكن أهدرها صانع ألعابه المغربي إدريس فتوحي، واهتزت شباك المرخية للمرة الثانية وذلك في الدقيقة 55 بتسجيل روبن سيميدو لاعب المرخية بالخطأ في مرماه.

وفي مباراة قمة الإثارة، تعادل الوكرة والسد سلبيًا وشهدت ندية وحماس وتنافس بين الفريقين، وتعرض سعود الخاطر حارس مرمى الوكرة للطرد بعد عرقلة أكرم عفيف الذي أهدر أيضاً ركلة جزاء للسد، ليكتفي كل فريق بنقطة وتتوقف انتصاراتهما في هذه الجولة.

كما أدرك العربي تعادلاً مثيراً أمام الدحيل، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وتواصلت أفضلية الدحيل في بعض الدقائق بالشوط الثاني من خلال ضغط متواصل أثمر عن هدف سجله الفرنسي إبراهيما ديالو، وبمرور الوقت سجل المعز علي الهدف الثاني للدحيل.

حاول العربي استعادة توازنه والعودة في النتيجة، ليضغط على مرمى الدحيل ويتوغل التونسي يوسف المساكني وسط الدفاع ليمرر كرة إلى أحمد فتحي الذي سدد كرة قوية محرزاً هدف فريقه الأول، وحصل العربي على ركلة جزاء ليسدد السوري عمر السومة ويسجل منها هدف التعادل، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي.

وحقق الريان انتصاراً مثيراً على الشمال بهدفين مقابل هدف، حيث حسم التعادل السلبي الشوط الأول، وفي الشوط الثاني سجل الرهيب هدفين عن طريق طريق غابرييل بيريرا وروجر غيديس.

وأثمرت المحاولات الهجومية التي قام بها الشمال في آخر المباراة عن هدفا أحرزه البديل محسن اليزيدي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo