دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"إكسبو 2023 الدوحة" يحتفي باليوم الوطني الجزائري

26/02/2024 الساعة 15:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحفل
جانب من الحفل
ع
ع
وضع القراءة

احتفى "إكسبو 2023 الدوحة" باليوم الوطني الجزائري، وذلك بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البيئة والتغير المناخي، وسعادة السيد يوسف شرفة وزير الفلاحة والتنمية الريفية.

وحضر الحفل سعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لـ"إكسبو"، وسعادة السيد صالح عطية سفير الجزائر بدولة قطر، وعدد من السفراء وأعضاء من السلك الدبلوماسي.

وشهد الحفل مجموعة من الفعاليات الثقافية والتراثية والفنية وكلمات ترحيبية.

وثمن سعادة السفير بدر بن عمر الدفع، المفوض العام لإكسبو 2023، القيمة الإضافية التي ساهم من خلالها الجناح الجزائري في إنجاح هذا المعرض الدولي بالنظر إلى الإمكانات والمؤهلات والتجارب التي تحوزها الجزائر في مجال الفلاحة والبيئة والاستدامة.

ومن جهته، أشاد سعادة السيد يوسف شرفة وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وبالجهود الكبيرة التي بذلتها دولة قطر في إنجاح هذا المعرض الدولي للبستنة.

واستعرض سعادته المشاركة الفعالة للجزائر في هذه التظاهرة الدولية، وتجربتها في مكافحة التصحر وبرامجها الهادفة إلى المحافظة على التوازن البيئي.

وقام المشاركون في الاحتفال بزيارة لجناح دولة قطر وللجناح الجزائري، الذي استعرض من خلاله الخيمة التقليدية التي عكست جزءا من جمالية الموروث الثقافي والسياحي الغني والمتنوع الذي تزخر به الجزائر، فضلا عن مجموعة مميزة من الأعمال الحرفية التقليدية، وجانبا من المنتوجات الفلاحية ذات الجودة العالية والسمعة العالمية.

ويستعرض الجناح الإرث الجزائري الغني بالتراث والتاريخ الثقافي والعادات والتقاليد الجزائرية، وصولا إلى الاستشراف المستقبلي والمستدام الواعد للجزائر.

ويتميز الجناح بوجود إرث ثقافي وإنساني يلبي شغف الزوار، ويأخذهم في رحلة من مدخل البوابة التي تقدم صورة متكاملة لتراث وتاريخ الزراعة الجزائرية، وصولا إلى ابتكاراتها والخطة المستقبلية للجزائر في مجال الزراعة.

ويقدم الجناح الجزائري صورة شاملة حول نشأة الزراعة، وتطورها مع السنين وصولا إلى أحدث الابتكارات المستخدمة في مكافحة التصحر، وكذلك يتم من خلال الشاشات عرض الخطة الوطنية الجزائرية لمكافحة التصحر ومواجهة التغير المناخي وجهود الدولة في هذا المجال، إلى جانب استعراض التحول الجزائري نحو الطاقة المتجددة، وهي: الطاقة الشمسية، والرياح، إضافة إلى الطاقة الحرارية الكهرومائية.

وتعد الأيام الوطنية والأيام الفخرية في "إكسبو 2023 الدوحة" أوقاتا للاحتفاء بكل من المشاركين الدوليين الذين يزيد عددهم على 80، حيث يسلط الضوء على ثقافاتهم، وإنجازاتهم، وتعرض أجنحتهم وبرامجهم.

ويضم كل من هذه الأيام الوطنية والفخرية مراسم رفع العلم في ساحة احتفالات اليوم الوطني، تليها خطابات وعروض ثقافية، حيث يقام "إكسبو 2023 الدوحة" حتى 28 مارس 2024.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo