دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

غرفة قطر توقع مذكرة تفاهم مع الوكالة البرتغالية للتجارة

26/02/2024 الساعة 16:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت غرفة قطر مذكرة تفاهم مع الوكالة البرتغالية للتجارة الدولية والاستثمار، بهدف تعزيز وتنمية وتنويع التبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي.

وقع المذكرة السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس الغرفة، والسيد فيليبي سانتوس كوستا، رئيس الوكالة البرتغالية للتجارة الدولية والاستثمار.

تهدف المذكرة إلى تبادل المعلومات الاقتصادية، والتعاون في مجال المعارض، وتبادل الزيارات، وتنظيم الاجتماعات المشتركة لرجال الأعمال من أجل تعزيز التعاون المشترك في المجالات التجارية.

وأشاد النائب الأول لرئيس غرفة قطر بالعلاقات القطرية البرتغالية، خصوصا في المجالات التجارية والاقتصادية، لافتا إلى أن الهدف من التوقيع هو تعزيز التعاون التجاري بين الطرفين، وتسهيل الإجراءات، والتقريب بين رجال أعمال البلدين.

وأشار بن طوار إلى أن هناك مجالات عديدة للتعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره البرتغالي، مضيفًا أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ 370 مليون ريال في 2023، وهناك إمكانية لزيادة حجمه في السنوات المقبلة.

من جانبه، عبر السيد فيليبي سانتوس كوستا، عن سعادته بتوقيع المذكرة من أجل تطوير التعاون بين الطرفين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية. وأشار كوستا إلى مشاركته في قمة الويب التي انطلقت بالدوحة، حيث تعتبر فرصة لالتقاء الشركات العالمية، وتبادل الخبرات والتجارب، ومناقشة التعاون، وإبرام الصفقات.

وأضاف أن بلاده لديها فرص متنوعة بقطاعات مختلفة خصوصا في الطاقة، والبتروكيماويات، والكيماويات، والتكنولوجيا.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo