دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

المنفي يؤكد للبرهان دعم ليبيا لوحدة السودان واستقراره

26/02/2024 الساعة 18:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الإثنين، على دعم بلاده لوحدة واستقرار السودان، ولجهود رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان الرامية لذلك.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده المنفي والبرهان، عقب مباحثات بينهما في ديوان المجلس الرئاسي بطرابلس، تابعه مراسل الأناضول.

وقال المنفي: "نؤكد دعمنا الكامل لوحدة السودان الشقيق، ونحن ندعم فخامته (البرهان) لما يقوم به من مجهود لأجل الاستقرار في السودان".

بدوره، أكد البرهان على "متانة وعمق العلاقة بين الشعبين والدولتين"، وأضاف: "اتفقنا أن نعزز علاقتنا من خلال الأوجه المختلفة، الاقتصادية والسياسية والعسكرية".

وأردف: "لا نقول إننا متشابهون في الظروف، ولكن فُرض علينا أن نتعاون من أجل أن نرفع ما يعانيه أهلنا في الدولتين أن نعيد إليهم الاستقرار والبناء الوطني وأن نمكنهم من العيش الكريم دون أي تدخلات من أي أطراف سلبية".

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي، فقد ناقش الجانبان "القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يؤدي إلى إحلال السلام والاستقرار في السودان والمنطقة، وسُبل تعزيز العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين ودعمها وتطويرها" بما يخدم شعبيهما.

واتفق المنفي مع البرهان على "تبادل الوفود بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما"، وفق البيان ذاته.

بدوره ثمّن البرهان "المواقف الإيجابية لدولة ليبيا تجاه السودان (..) الداعية والداعمة لوحدة السودان وأمنه القومي واستقراره ورفض التدخلات الخارجية السلبية في البلدين الشقيقين" بحسب البيان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo