دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"أريد" و"القطرية" توقعان شراكة استراتيجية لدعم التحولات التكنولوجية

26/02/2024 الساعة 18:56 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
ع
ع
وضع القراءة

وقعت "أريد" شراكة استراتيجية مع الخطوط الجوية القطرية لدعم التحولات التكنولوجية والاستفادة من التقنيات الحديثة لتعزيز المرونة، وضمان الأمان الفائق، وإنجاز المهام بكفاءة عالية.

وقع الشراكة كل من: الشيخ علي بن جبر بن محمد آل ثاني الرئيس التنفيذي لأريد قطر، والمهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.

وعقب التوقيع، قال الرئيس التنفيذي لأريد قطر، خلال مؤتمر صحفي:" إن "أريد" و"القطرية" تدركان أن الابتكار يعني تبني تقنيات جديدة، وإعادة تشكيل طريقة تواصلنا مع العالم، ومن خلال هذه الشراكة، فإننا نضع معيارا جديدا للتحولات الرقمية على مستوى العالم" ،وأضاف :" إننا نؤمن بأن المستقبل ملك للمبتكرين، ومن خلال شراكتنا مع "القطرية"، فإننا نصدر بيانا مفاده أننا معا، وعلى استعداد لإعادة رسم حدود الابتكار من خلال الاستفادة من السحابة الهجينة والتحليلات والذكاء الاصطناعي، ما يضمن بقاء دولة قطر منارة للتقدم في المشهد الرقمي دائم التطور".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ "القطرية": " تعد الناقلة الوطنية شركة رائدة في مجال الطيران، وتقدم دوما أفضل المنتجات والخدمات، وتلتزم بتبني الابتكار التكنولوجي كمحرك رئيسي للنجاح والنمو".

Image

وأضاف: "من خلال شراكتنا مع "أريد"، فإننا نقوم بتنفيذ خدمات البنية التحتية والمنصة السحابية الهجينة باستخدام تقنيات رائدة"، مشيرا إلى أن الشراكة تتيح إمكانية تقييم التكنولوجيا المتطورة واختبارها وتطبيقها على الفور، فهي تسمح بتقديم خدمات متطورة لعملائنا، ما يضمن قابلية التوسع بسلاسة، وتحقيق أداء عالي المستوى، وتوفير الحماية القوية، معربا عن سعادته بالتعاون مع "مايكروسوفت" و"جوجل" و"نوتانيكس" لبناء بنية تحتية سحابية آمنة.

جدير بالذكر أن البيئة الهجينة متعددة السحابات المتوقع تطويرها تهدف إلى ضمان تحديد الخطوط القطرية لمواقع ضغط العمل لديها، بناء على مجموعة متنوعة من العوامل، بما فيها متطلبات العمل، وأمن وخصوصية البيانات، وزمن الوصول.

وسيتم من خلال هذه الشراكة الجمع بين كبرى الشركات العالمية للحلول السحابية مثل Microsoft Azure وGoogle Cloud، وبين مرونة وأمان السحابة المخصصة للخطوط القطرية، المدعومة من Nutanix وF5 وCisco.

وتستعد "القطرية "من خلال تسخير قدرات السحابة العامة، لتسريع عملية الابتكار ونشر خدمات جديدة لتحسين تجربة العملاء، مع قدرة تشغيلية عالية الأداء تتطلب سرعات فائقة جدا، وزمن وصول منخفضا، فيما ستقوم "أريد" بتزويد "القطرية" بنسيج شبكي يتيح الروابط المباشرة بين مرافق شركات الطيران ومنصتي"Microsoft Azure" و "Google Cloud".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo