دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الرعاية الصحية الأولية تنظم حملة لتنظيف شاطئ زكريت

26/02/2024 الساعة 21:36 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحملة
جانب من الحملة
ع
ع
وضع القراءة

شاركت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في برنامج تنظيف الشواطئ القطرية من خلال إطلاق حملة لتنظيف شاطئ بحر زكريت الواقع على بعد 50 ميلا باتجاه غرب الدوحة، وذلك انطلاقا من جهودها الهادفة إلى تعزيز ممارسات النظافة العامة والحفاظ على الموارد البيئية للأجيال القادمة.

وشارك في الحملة التي أقيمت بالتعاون مع شركة حفظ أعماق قطر ما يزيد عن 130 موظفا وموظفة مع عائلاتهم، حيث تم تنفيذ الحملة بهمة عالية وبروح الفريق بتعاون مختلف الإدارات، مما جعل الحملة نقطة ضوء نحو بيئة أفضل ومستقبل واعد للأجيال القادمة، ضمن الجهود المستمرة لتنظيف الشواطئ وتأهيلها لاستقبال الجمهور.

وأكدت الدكتورة مريم المسلماني مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، أن رؤية قطر 2030 تهدف إلى تحويل قطر إلى دولة متقدمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة، وتأمين استمرارية العيش الكريم لشعبها جيلا بعد جيل، لافتة إلى أن هذه الرؤية ترتكز على خمسة تحديات رئيسية تعتبر هي المحددة للمستقبل، ومن بينها: "التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحماية البيئة وتنميتها".

وأضافت المسلماني أنه بناء على ذلك فقد اعتمدت الرؤية، التنمية البيئية كإحدى أربع ركائز لضمان إدارة البيئة بشكل يحقق الانسجام والتناسق بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحماية البيئة، منوهة بأن الدولة تعمل على حماية البيئة وتوازنها الطبيعي تحقيقا للتنمية الشاملة والمستدامة لكل الأجيال.

وأشارت إلى أن هذه الحملة تنطلق تحت شعار لنعمل معا من أجل قطر نظيفة (بيئة أفضل، غد أفضل)، مضيفة أن مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ممثلة بإدارة الصحة والسلامة المهنية بادرت بإدراج البرامج التي من شأنها حماية البيئة (برامج مراقبة جودة الهواء، الإدارة الآمنة لنفايات الرعاية الصحية الأولية، إدارة المواد الخطرة وغيرها من النفايات).

من جانبها، قالت السيدة نداء منصور مديرة السلامة المهنية في إدارة الصحة والسلامة المهنية: إن الحملة هدفت إلى تفعيل دور المؤسسة في تحقيق رؤية قطر في مجال التنمية البيئية، وذلك من خلال تمكين الدور المؤسسي المجتمعي من خلال المشاركة الفاعلة في تنظيف الشواطئ، والمساهمة في التوعية البيئية والاستدامة، وإعطاء نموذج للعمل الجاد والمسؤول وتشجيع دور الفرد ضمن إطار العمل الجماعي، فضلا عن إبراز دور كل فرد في الأسرة في حماية البيئة.

وأكدت في ختام حديثها، أن هذه الحملة حققت صدى إيجابيا على مستوى الموظفين المشاركين وعلى مستوى جميع العاملين في المؤسسة، آملة أن ينعكس هذا التأثير إلى فئات وشرائح المجتمع المختلفة، إلى جانب المزيد من هذه المبادرات التي نعمل عليها حاليا مثل زيادة المساحات الخضراء من خلال مبادرة زرع الأشجار.

GHR8YGpWIAASm0E
GHR8YHBWoAA7GVE
GHR8YG1XoAA-B3w

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo