دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في مارس المقبل

"التخطيط والإحصاء" يستعد لتنفيذ استطلاع رأي التنافسية لعام 2024

27/02/2024 الساعة 11:04 (بتوقيت الدوحة)
التخطيط والإحصاء
التخطيط والإحصاء
ع
ع
وضع القراءة

أعلن جهاز التخطيط والإحصاء بالتعاون مع المعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا، عن قيامه بإجراء استطلاع رأي التنافسية خلال شهر مارس لعام 2024، إذ سيستطلع آراء المديرين والرؤساء التنفيذيين لعينة من الشركات حول الجوانب المختلفة لبيئة الأعمال والتي تؤثر على ترتيب دولة قطر ومدى قدرتها التنافسية (ثلث وزن الترتيب).

وأفاد الجهاز في بيان له اليوم، بأن نتائج الاستطلاع ستدعم ببيانات وإحصاءات رسمية مكملة (ثلثي وزن الترتيب)، ويقيس كتاب التنافسية العالمي لعام 2024، المتوقع صدوره في شهر يونيو من هذا العام، نقاط القوة والضعف في الاقتصاد القطري في محاوره الأربعة المتمثلة في (الأداء الاقتصادي، والكفاءة الحكومية، وكفاءة قطاع الأعمال، والبنية التحتية) ومقارنتها مع الدول الأخرى.

وقال سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت رئيس جهاز التخطيط والإحصاء، إن كتاب التنافسية العالمي يسلط الضوء على الفرص المتاحة لتعزيز تنافسية الاقتصاد القطري، بالإضافة إلى توفير معلومات حيوية لمتخذي القرار والمستثمرين المحتملين المهتمين بشكل عام.

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر كانت قد احتلت المرتبة (12) من بين (64) دولة في كتاب التنافسية العالمي لعام 2023 مقارنة بالمرتبة (18) في عام 2022 من بين (63) دولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo