دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مسؤول أوروبي: دبلوماسية قطر المتوازنة جعلتها شريكا موثوقا

27/02/2024 الساعة 15:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أشاد السيد إيمانويل دوبوي رئيس المعهد الأوروبي للأمن والاستشراف، بالدبلوماسية المتوازنة لدولة قطر في ظل قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والتي جعلتها شريكا موثوقا به على المستويين الإقليمي والدولي.

وقال دوبوي، في تصريحات لمراسل وكالة الأنباء القطرية "قنا" في باريس، إن انفتاح دولة قطر وعلاقاتها المتميزة مع مختلف دول العالم وإيمانها بأهمية الحوار في حل النزاعات وجهودها لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، جعلها قادرة على لعب دور الوسيط والتفاعل والتنسيق والتحاور مع جميع الأطراف بسياسة متوازنة.

ونوه رئيس المعهد الأوروبي في هذا الصدد بزيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى الجمهورية الفرنسية، تلبية لدعوة من فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون والتي تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن العلاقات القطرية الفرنسية المتنامية ترتكز على ترسيخ التعاون السياسي والاقتصادي وفي مختلف المجالات، مؤكدا حرص سمو الأمير المفدى على دفع علاقات البلدين إلى آفاق أرحب، لا سيما في ظل ما تتمتع به دولة قطر من دبلوماسية متوازنة على المستوى الدولي وانفتاحها الكبير على الفضاء العالمي وإيمانها بقوة الحوار وثقافة السلام والتعاون والتضامن.

وثمن السيد إيمانويل دوبوي جهود الوساطة التي تبذلها دولة قطر من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإقرار هدنة إنسانية تساهم في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، مؤكدا وجود تنسيق بين قطر وفرنسا ودول أخرى من أجل إيجاد حل سريع لهذه الأزمة.

وأشاد رئيس المعهد الأوروبي للأمن والاستشراف، في ختام تصريحاته لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، بالجهود الكبيرة التي بذلتها دولة قطر لإجلاء آلاف الرعايا الأجانب من أفغانستان، ما حظي بإشادة العديد من دول العالم وعزز من مكانة قطر كلاعب بارز على الساحة السياسية إقليميا ودوليا.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo