دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ختام حافل بالأصالة لمهرجان حلال قطر في كتارا

27/02/2024 الساعة 19:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تتويج الفائزين
جانب من تتويج الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

في أجواء تراثية حافلة بالأصالة، أسدل الستار على النسخة الثانية عشرة لمهرجان حلال قطر الذي نظمته المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا " بالجهة الجنوبية على مدار أسبوع.

شهد المهرجان حضورا ومشاركة واسعة من قبل مربي الحلال من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد اليوم الأخير للمهرجان، إقبالا كثيفا ومنافسة قوية في فئة الحلال السوريات للأشواط: أجمل جمل "شوط النخبة" ، أجمل فردية "دولي" ، أجمل جذع "دولي" ، أجمل 3 جذعات " دولي" .

وأعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان حلال قطر أسماء الفائزين بجائزة العزبة الذهبية لفئة السوريات ، حيث فاز حمد خلف المناعي بعدد النقاط (526) ، فيما فاز في منافسات فئة الأغنام السورية لفعاليات اليوم الختامي ضمن شوط (أجمل فردية "دولي" ) كل من : حمد خلف المناعي "قطر" الذي فاز بالمركزين الأول والخامس، وسعد عواض فراج العتيبي "الكويت" وفاز بالمركزين الثاني والثالث، ثم مبارك عبد الله الكعبي "قطر" بالمركز الرابع ، كما فاز بالمراكز الخمسة الأولى لـ"أجمل جذع" "دولي" ، كل من : سعد عواض فراج العتيبي "الكويت" ، وإبراهيم محمد إبراهيم الخالدي "السعودية" ، وفهد راشد حمد المري "قطر" ، نواف محمد الشمري"الكويت" ، وأحمد راشد المنصوري "الإمارات".

أما في شوط أجمل جذعات "دولي" فقد فاز بالمراكز الخمسة الأولى على التوالي كل من : راشد عبد الله المري "قطر" ، نايف منيف مبارك الماجدي "الكويت"، ويوسف خليفة السادة ، ومبارك عبد الله الكعبي، ومبارك محمد الكعبي، من "قطر"، فيما فاز بشوط أجمل جمل إنتاج محلي" شوط النخبة " كل من : حمد خلف المناعي، مبارك عبد الله الكعبي، مبارك محمد الكعبي، راشد عبد الله الكعبي، راشد عبد الله المري، عبد الله سعيدة بن نورة.

وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان حلال قطر قد أعلنت في وقت سابق الفائزين بمنافسات فئة السوريات للأشواط أجمل جذعة "إنتاج محلي"، حيث فاز بالمراكز الخمسة الأولى كل من: راشد عبد الله المري، يوسف خليفة أحمد السادة ، حمد بخيت المري، حمد خلف المناعي ، حمد محمد سعيد القريصي.

كما فاز بالمراكز الخمسة الأولى لشوط (أجمل 5 جذعات إنتاج المراح "شوط الإنتاج") كل من: حمد خلف المناعي، مبارك محمد الكعبي، راشد عبد الله المري، مبارك عبد الله الكعبي، أحمد عمير جبر النعيمي، فيما فاز بالمراكز الخمسة الأولى لشوط "أجمل جذع " إنتاج محلي كل من : مبارك محمد الكعبي، فهد راشد حمد المري، عيسى عبد الله الكواري، مبارك محمد الكعبي ، سعيد محمد سعيد المري.

من جهته، أعرب السيد سلمان محمد النعيمي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان حلال قطر الثاني عشر عن سعادته بالنجاح الذي حققته منافسات المزاين في المهرجان عبر مختلف الفئات " العِرب والعوارض والسوريات".. مشيدا بما تميزت به الأشواط من مشاركة قوية ومتزايدة من قبل أصحاب الحلال والمربين في قطر ودول الخليج.

وأضاف أن مهرجان حلال قطر رسخ مكانته كمنصة اقتصادية وتسويقية لمربي الماشية بما يسهم في دعم قطاع الثروة الحيوانية وتعزيز قطاع الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة في مجال تربية الأغنام والماعز.. لافتا إلى أن المهرجان يهدف إلى التوعية بأهمية زيادة الإنتاج وتحسين السلالات وتطبيق أفضل الممارسات للعناية بالحلال والتشجيع على تنمية الثروة الحيوانية وزيادتها.

وأكد أن المهرجان اكتسب المزيد من السمعة الحسنة والشهرة الواسعة وأصبح الوجهة المفضلة لكل المربين والمهتمين بالثروة الحيوانية من الماشية، من دول قطر والمنطقة، وذلك من أجل تنمية وزيادة المنتج من الأغنام والماعز والمشاركة في المنافسات، منوها بأن مهرجان حلال قطر ينطلق من مساعي المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وجهودها المتواصلة في إحياء التراث والموروث القطري المتعلق بالبادية وغرسه في الناشئة والشباب إلى جانب عرض أجود أنواع السلالات من الحلال للمساهمة في تحسين الإنتاج المحلي ومضاعفة الثروة الحيوانية وتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo