دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"حزب الله" يعلن استهداف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان

28/02/2024 الساعة 10:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن حزب الله اللبناني في بيانٍ له عن ملخص عملياته العسكرية واستهدافه مواقع الجيش الإسرائيلي وتموضعاتٍ لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأوضح حزب الله في بيانه، اليوم الأربعاء، أن عناصره "قصفوا أمس الثلاثاء 7 مواقع للجيش الإسرائيلي حيث استهدف في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، والتجهيزات التجسسية في موقع ‏الرمثا، واستهدفوا ‏تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي على تلة الطيحات، وقصفوا موقع المرج بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة".

ولفت إلى أنهم "قصفوا في القطاع الغربي من جنوب لبنان قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في جبل ‏الجرمق بدفعة صاروخية كبيرة من عدّة راجمات، وقصفوا قاعدة ميرون للتحكم والسيطرة والمراقبة الجوية للمرة الثانية بدفعة من صواريخ ضد الدروع، وقصفوا مقر قيادة الفرقة 146 في جعتون بعشرات صواريخ الكاتيوشا وحققوا فيها إصابات مباشرة، كردِ على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمناطق الجنوبية".

وأمس، قالت هيئة أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن حزب الله اللبناني سيدفع ثمنًا غالياً جداً، وذلك على خلفية تصعيد الهجمات التي ينفذها حزب الله ضد البلدات الإسرائيلية المتاخمة للحدود مع لبنان، في اليومين الماضيين.

وجاءت تصريحات هليفي، خلال قيامه بجولة على امتداد الحدود الشمالية لإسرائيل، حيث أجرى تقديراً للموقف مع قائد المنطقة الشمالية أوري غوردين وقائد الفرقة 146 يسرائيل شومر وقادة آخرين، كما التقى أفراد وحدات الاستعداد والحراسة المحلية في بلدة شتولا المحاذية للحدود.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo