دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بدء الجولة الرابعة من تصريف المياه من محطة فوكوشيما

28/02/2024 الساعة 11:35 (بتوقيت الدوحة)
محطة فوكوشيما النووية
محطة فوكوشيما النووية
ع
ع
وضع القراءة

بدأت اليابان اليوم، الجولة الرابعة من تصريف المياه العادمة الملوثة نوويا من محطة فوكوشيما النووية المعطلة في المحيط الهادئ.

وذكرت وكالة "كيودو" للأنباء اليابانية، أن شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو) والقائمة على تشغيل المحطة بدأت في عملية التصريف.. وأنه على غرار الجولات الثلاث السابقة، سيتم تصريف حوالي 7800 طن من المياه العادمة، التي لا تزال تحتوي على مادة التريتيوم، وهي مادة مشعة، على مدار 17 يوما تقريبا.

ومع استمرار تراكم المياه الملوثة أثناء عملية تبريد الوقود الذائب، قررت الشركة إطلاق 31200 طن من المياه المعالجة على أربع جولات في هذا العام، مع بدء الجولة الأولى في 24 أغسطس الماضي، ومن المتوقع أن يستمر إطلاق المياه لمدة 30 عاما تقريبا.

الجدير بالذكر أن اليابان قد بدأت منذ أغسطس الماضي في تصريف المياه المعالجة من محطة "فوكوشيما" إلى المحيط الهادئ، على الرغم من معارضة صناعة صيد الأسماك المحلية والصين.

وأكدت طوكيو أن المياه آمنة، حيث تمت إزالة معظم النويدات المشعة باستثناء "التريتيوم"، من خلال عملية التنقية، لكن الصين حثت اليابان على وقف تصريف ما تسميه المياه الملوثة نوويا.

والتريتيوم، هو نظير مشع للهيدروجين، ونظرا لصعوبة فصل التريتيوم عن الماء، يتم تخفيف مياه محطة "فوكوشيما" حتى تنخفض مستويات التريتيوم إلى ما دون الحدود المسموح بها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo