دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مجلس الوزراء يرحب بنتائج مباحثات سمو الأمير مع الرئيس الفرنسي

28/02/2024 الساعة 12:45 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع
سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع
ع
ع
وضع القراءة

ترأس سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: في بداية الاجتماع رحب مجلس الوزراء بنتائج مباحثات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" مع فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، وذلك في إطار زيارة الدولة للجمهورية الفرنسية الصديقة التي بدأها سموه أمس الثلاثاء.

وأكد المجلس أن الزيارة، وما لقيته من اهتمام واسع وحفاوة وترحيب كبير، والمباحثات المهمة التي أجريت خلالها مع فخامة الرئيس الفرنسي وعدد من كبار المسؤولين الفرنسيين حول تطوير العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، قد انتقلت بالشراكة الاستراتيجية المتميزة بين البلدين إلى مرحلة جديدة من التعاون البناء في شتى المجالات والتفاهم المشترك حول مختلف القضايا، لمصلحة البلدين والشعبين الصديقين، وتعزيزا للتنمية والأمن والسلام في المنطقة والعالم.

وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي: أولا- أحيط مجلس الوزراء علما بإقرار مجلس الشورى لمشروع قانون بتعديل بعض القوانين ذات الصلة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

ثانيا- الموافقة على مشروع قرار وزير المواصلات بتعديل بعض أحكام القرار رقم (23) لسنة 2016 بشأن ضوابط البيع بالمزاد العلني للبضائع التي لم يتم سحبها من الميناء أو تصديرها.

ثالثا- الموافقة على:

1- مشروع اتفاقية تعاون لتبادل البيانات الشخصية والمعلومات للأغراض الأمنية وحمايتها بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة العربية السعودية.

2- مشروع اتفاقية بين وزارة العمل في دولة قطر ومنظمة العمل الدولية بشأن تنفيذ برنامج العمل المشترك في دولة قطر.

3- مشروع اتفاقية المساهمة الأساسية لدعم الموارد العادية لصندوق الأمم المتحدة للسكان بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

4- مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة غرينادا.

5- مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الرياضة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية فيتنام الاشتراكية.

6- مشروع البرنامج التنفيذي لعامي 2024 و 2025 في إطار اتفاق التعاون بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية مصر العربية في مجال الشباب والرياضة.

رابعا- استعرض مجلس الوزراء الموضوعين التاليين، واتخذ بشأنهما القرار المناسب: 1- تقرير عن نتائج الزيارة التي قام بها سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى الجمهورية التركية.

2- نتائج الاجتماع (35) للجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حول تحديات الأمن الغذائي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo