دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

غرفة قطر تبحث التعاون مع اتحاد الغرف النيجيري

28/02/2024 الساعة 19:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

بحثت غرفة قطر مع اتحاد غرف التجارة والصناعة والتعدين والزراعة النيجيري الفرص الاستثمارية ومجالات التنسيق الثنائي، بما يخدم مجتمع الأعمال في البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس الغرفة، بالسيد ديلي كيلفن أوي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والتعدين والزراعة بدولة نيجيريا.

ونوه بن طوار خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية القوية، معربا عن أمله في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية، وأن تشهد الفترة المقبلة استثمارات قطرية نيجيرية بعدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن غرفة قطر تشجع على الاستثمار في نيجيريا والدخول في شراكات وتحالفات اقتصادية مع رجال أعمال نيجيريين، خاصة في ظل الإمكانات والمقومات الجاذبة للاستثمار، موضحا أن رجال الأعمال القطريين لديهم اهتمام في إفريقيا عامة، ونيجيريا خاصة، ولديهم تطلع للاستفادة من الفرص المتاحة هناك.

بدوره، قال السيد ديلي كيلفن أوي إن بلاده توفر مناخا وفرصا كثيرة في عدد من القطاعات، التي بمقدور القطريين الاستثمار فيها، وأن العلاقات الاقتصادية القطرية النيجيرية متطورة، ما يمهد الطريق لتطوير وزيادة المشروعات بين رجال أعمال الجانبين.

وأشار إلى أن الزيارة جاءت بهدف اطلاع الجانب القطري على مناخ الأعمال في نيجيريا، واستعراض الفرص المتاحة في المناطق الحرة والبالغة 46 منطقة، وبحث سبل التعاون مع غرفة قطر.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo