دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر تستضيف سلسلة "مؤتمر M360" لقادة الاتصالات العالميين في نوفمبر المقبل

28/02/2024 الساعة 19:58 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

تستضيف دولة قطر سلسلة "مؤتمر M360" خلال الفترة من 18 إلى 19 نوفمبر 2024.

تم الإعلان عن ذلك على هامش المؤتمر العالمي للجوال، المنعقد في مدينة برشلونة الإسبانية، خلال حفل توقيع اتفاقية بين الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة و"أريد".

وستجمع نسخة 2024 من المؤتمر قادة قطاع الاتصالات الجوالة، والقطاعات ذات الصلة، وصانعي السياسات، على مدار يومين؛ وذلك لمناقشة العديد من قضايا القطاع.

وسيناقش المؤتمر أهمية أطر السياسات، التي تضمن المساهمات العادلة والمنصفة في صيانة البنية التحتية للجوال، والتقدم في تلبية احتياجات الاستخدام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحقيق فوائد الإنترنت عبر الجوال للجميع.

وقال سعادة الشيخ محمد بن عبدالله بن محمد آل ثاني نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "أريد": إن الإعلان عن استضافة الدوحة لـ"مؤتمر M360" الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يؤكد تحالفنا الاستراتيجي مع الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة.

وأضاف أن الاتفاقية تبرهن على الدور الحيوي لـ"أريد" في التحول الرقمي، وتشكل إنجازا جديدا للطرفين، حيث تهدف شراكتنا مع الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة إلى الاستفادة من الاتصال للارتقاء بالمجتمع والشركات والعالم، موضحا أنه من خلال الجمع بين قادة الفكر وصانعي السياسات ومبتكري العالم، فإننا نساعد على تعزيز الإمكانات اللامحدودة للتقنيات الرقمية لتوحيدنا، وتسليط الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه الاتصالات في إيجاد مستقبل مشترك أكثر اتصالا.

من جهته، قال سعادة الشيخ علي بن جبر بن محمد آل ثاني الرئيس التنفيذي لـ"أريد قطر": "يعد الإعلان عن المؤتمر إنجازا مهما لكل من دولة قطر وأريد"، مضيفا: "نحن بصدد الاستعداد لاستقبال ضيوفنا من مختلف أنحاء العالم في الدوحة، ولا بد من التركيز على الإمكانات التحولية للتكنولوجيا الرقمية لتجاوز الحدود ودورها الحاسم في الارتقاء بمجتمعنا نحو الأفضل".

وأشار سعادته إلى أن المؤتمر سيكون بمثابة منصة لتبادل الأفكار، وتعزيز الشراكات، وعرض أحدث التطورات التكنولوجية التي ستساعد في بناء مجتمع رقمي أكثر شمولا وتمكينا.

بدوره، قال ماتس جرانريد، المدير العام للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: "نهدف من خلال الجمع بين الأطراف الرئيسية وخبراء القطاع وقادة الفكر إلى قيادة المحادثات التي ستشكل مستقبل الاتصال، وتدفع النمو الاقتصادي، وتساهم في التقدم الرقمي المستمر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

يذكر أن سلسلة "مؤتمر M360"، التي ينظمها الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة، هي مجموعة من الفعاليات العالمية التي توحد منظومة الاتصالات المتنقلة على المستوى الإقليمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo