دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

سببان يهددان مشاركة ميسي مع الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

28/02/2024 الساعة 22:24 (بتوقيت الدوحة)
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ع
ع
وضع القراءة

ذكرت تقارير إعلامية إنجليزية أن مشاركة ليونيل ميسي نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي مع منتخب بلاده الأرجنتين في الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 مهددة بسبب ارتباط صاحب الكرة الذهبية 8 مرات بخوض بعض المنافسات الصيف القادم.

ويحق لمنتخب الأرجنتين تحت 23 عامًا (الأولمبي) أن يستدعي 3 لاعبين من أولئك الذين يفوق سنهم 23 عامًا للمشاركة في مسابقة كرة القدم لأولمبياد باريس 2024.

وسبق لخافيير ماسكيرانو مدرب منتخب الأرجنتين الأولمبي أن أدلى بتصريحات قال فيها إن الباب مفتوح أمام الثنائي ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا للمشاركة مع منتخب "التانغو" في أولمبياد باريس الصيف القادم، مشيرًا إلى أن قرار "ليو" بالمشاركة في هذه التظاهرة يعود إليه شخصيًّا.

وكان ليونيل ميسي قد فاز مع منتخب بلاده الأرجنتين بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية بيكين 2008 بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة (1-0) أمام نيجيريا.

سببان يهددان مشاركة ليونيل ميسي في أولمبياد باريس

ورغم أن ليونيل ميسي لم يعلنها صراحةً بأنه لن يشارك مع منتخب الأرجنتين الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، فإن صحيفة "The Athletic" الإنجليزية كشفت بأن مشاركة "البرغوث" في التظاهرة الرياضية المرتقبة محل شك لسببين اثنين.

وقالت الصحيفة الإنجليزية إن مشاركة ليونيل ميسي في أولمبياد باريس مهددة بسبب ارتباطه بخوض بطولة كوبا أمريكا 2024 مع منتخب الأرجنتين الأول، والتي ستُقام فعالياتها خلال الفترة الممتدة ما بين 20 يونيو و16 يوليو 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في البطولة التي يريد نجم برشلونة السابق التتويج بلقبها للمرة الثانية في مسيرته بعد الأولى عام 2021.

وبخصوص السبب الثاني، أوضحت ذات الوسيلة الإعلامية أن "البولغا" سيكون على موعدٍ انطلاقًا من 26 يوليو القادم مع خوض كأس الرابطة الأمريكية مع ناديه إنتر ميامي، علمًا أن 26 يوليو هو نفسه تاريخ انطلاق أولمبياد باريس والتي ستمتد مجرياتها إلى غاية 11 أغسطس القادم.

وبغض النظر عن مشاركة ليونيل ميسي من عدمها، فإن منتخب الأرجنتين الأولمبي سينتظر إلى غاية 20 من شهر مارس القادم للتعرف على نتائج القرعة والمجموعة التي سيخوض فيها منافسة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo