دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وفد اقتصادي ألماني يبحث في قمة "الويب قطر 2024" فرص الاستثمار بالدولة

29/02/2024 الساعة 12:29 (بتوقيت الدوحة)
الوفد الاقتصادي الألماني
الوفد الاقتصادي الألماني
ع
ع
وضع القراءة

شارك وفد اقتصادي ألماني رفيع المستوى في قمة "الويب قطر 2024"، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وبحث فرص الاستثمار في قطاعات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الصحية والمالية والأمن السيبراني.

وأكد الوفد الذي ضم العديد من رؤساء الشركات الألمانية العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الصحية، والتكنولوجيا المالية، والأمن السيبراني، اهتمامه بالاستثمار في السوق القطري وإقامة شراكات مع شركاء قطريين في هذا المجال.

وقال سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار في قطر، "يسعدنا أن تتضافر جهودنا مع الرابطة الألمانية الاتحادية للشركات الصغيرة والمتوسطة لدعم الشركات الألمانية، لاستكشاف بيئة الأعمال الجاذبة في دولة قطر والفرص المتاحة من أجل تحقيق طموحاتها وتوسيع أعمالها في قطر والمنطقة".

من جهته قال سعادة السيد لوتار فرايشلادر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة، إن قمة /الويب قطر 2024/ تظهر مرة أخرى، أن دولة قطر تتمتع بأرضية خصبة للاستثمار في مجال الابتكار والتكنولوجيا، مشيدا بالمكتب الإقليمي الألماني للشركات الصغيرة والمتوسطة في دول مجلس التعاون الخليجي على مساهمته المستمرة في تعريف الشركات الألمانية على السوق القطري ودعم تنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وبدورها أكدت الدكتورة سوفي شونج رئيس الوفد الاقتصادي، أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها للشركات المشاركة في قمة الويب قطر 2024، وتهدف إلى فتح قنوات التواصل والتعاون بين الشركات الألمانية والجهات الحكومية والخاصة في دولة قطر، واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في قطر، مشيرة إلى أن الوفد أجرى عدة اجتماعات رفيعة المستوى مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لبحث إمكانية التعاون وتبادل الخبرات في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

وفي السياق ذاته أعرب الدكتور راينهارد ويتشيل، أحد كبار المستثمرين، عن سعادته وإعجابه بدولة قطر، منوها بالآفاق الاستثمارية المتعددة التي تتمتع بها وأهمية التعاون والاستثمارات المحتملة في المنطقة.

من جانبه أكد السيد كريستيان شويبيرت، المدير العام للمكتب الإقليمي الألماني للشركات الصغيرة والمتوسطة، أهمية تعزيز الاستثمار في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى تنظيم العديد من زيارات الوفود والفعاليات المصاحبة وورش العمل في قطاعات اقتصاديه مختلفة خلال فتره قصيرة منذ افتتاح المكتب الإقليمي في الدوحة.

وأوضح شويبيرت أن هذه الزيارة تأتي في سياق تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين، والتطور الاقتصادي الذي تشهده البلاد، ومن المتوقع أن تفتح هذه الجهود أبوابا جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين وتعزز العلاقات الثنائية في قطاعات الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة.

وتشهد قمة /الويب قطر 2024/، التي تختتم اليوم، إقامة الكثير من ورش العمل، والجلسات الحوارية، والمناقشات التي تركز على موضوعات، مثل التكنولوجيا المالية، والحوسبة السحابية، والتكنولوجيا الحيوية، والمدن الذكية، وسط حضور الآلاف من رواد الأعمال والمستثمرين وقادة قطاع التكنولوجيا في العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo