دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الحرس الأميري يختتم فعاليات تمرين برزان 10

29/02/2024 الساعة 14:24 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية في ختام التمرين
صورة جماعية في ختام التمرين
ع
ع
وضع القراءة

اختتم الحرس الأميري، اليوم، تمرين برزان (10)، الذي استمرت فعالياته 10 أيام بمشاركة مختلف مجموعات وإدارات الحرس الأميري، وعدد من الجهات العسكرية والأمنية بالدولة، وذلك بحضور اللواء الركن حمد مسفر الهاجري نائب قائد الحرس الأميري.

كما حضر العرض الختامي للتمرين، الذي أقيم في معسكر "لحسنيه"، المفتش العام ومساعدو قائد الحرس الأميري، وعدد من قادة وضباط الإدارات والمجموعات.

وقد صمم تمرين برزان (10) بحيث يحاكي ما يمكن أن يتعرض له الحرس الأميري أثناء الواجبات، والمهام المكلف بها من تهديدات طارئة، وكيفية وطريقة التعامل معها، وقياس رد الفعل السريع تجاه تلك التهديدات.

GHf__OPXEAE8kcQ.jpeg
وفي مستهل العرض الختامي، أكد مدير التمرين العقيد الركن محمد يحيى النعيمي أن التمرين تم تنفيذه على 3 مراحل مختلفة، ويهدف إلى تحقيق أقصى درجات التكامل العملياتي، وتدريب القادة على تقدير الموقف السريع أثناء الحدث وقياس ردة الفعل، واختبار كفاءة منظومة الاتصال ومدى جاهزيتها، مشيدا بالعرض الختامي للتمرين، والذي جسد مستوى الجاهزية العالية لمنسوبي الحرس الأميري، ما يعكس مدى الاستفادة التي تحققت، والخبرات والمهارات التي اكتسبت خلال فترة انعقاده.

وأوضح أن تمرين برزان (10) يأتي في إطار سلسلة من التمارين التي ينفذها الحرس الأميري، وتهدف إلى الارتقاء بالمستوى القتالي والعملياتي لمنسوبيه، وتطوير أدائهم، ورفع كفاءتهم وجاهزيتهم بما يتوافق مع رؤية وتوجيهات قيادة الحرس الأميري.

وقدم المشاركون، في اليوم الختامي للفعاليات، عرضا ميدانيا لما تدربوا عليه خلال فترة انعقاد التمرين، بدءا من الإعداد والتخطيط والتجهيزات المختلفة، وصولا إلى الأساليب المتبعة في العملية التدريبية.

كما تضمن العرض عددا من الفقرات والفرضيات شملت تشكيلات المواكب، والحماية الراجلة، وتأمين وحماية الشخصيات، ومهارات الرماية، كما تم عرض فيلم وثائقي عن مراحل التمرين.

GHf__OiWgAAaDPV.jpeg
GHf__O8XYAA6sZ6.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo