دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مدير مكتب الاتصال الحكومي يختتم لقاءاته في آخر أيام قمة الويب

29/02/2024 الساعة 20:56 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاءات
جانب من اللقاءات
ع
ع
وضع القراءة

اختتم سعادة الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي ورئيس اللجنة المنظمة لقمة الويب قطر 2024، سلسلة من اللقاءات رفيعة المستوى مع قادة الأعمال، وروّاد قطاع التكنولوجيا، والمسؤولين الحكوميين، في آخر أيام الحدث العالمي الذي تستضيفه الدولة لأول مرة بالشرق الأوسط وإفريقيا.

tik tok..jpeg
وبدأ الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني سلسلة لقاءاته بجولة رافق خلالها سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير المالية، حيث أطلع سعادته على المعارض والفعاليات والعروض المشاركة في القمة، إضافة إلى زيارة أجنحة العديد من كبرى شركات التكنولوجيا العالمية والشركات الناشئة، للتعرف على أحدث الأفكار والابتكارات التي تقدمها هذه الشركات في مجال التكنولوجيا.

اجتماعات مهمة

وكان من بين أبرز هذه الاجتماعات لقاؤه مع سعادة الشيخ علي بن عبد الله بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية، والشيخ علي بن جبر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة أريدُ قطر، وويل أحمد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ووب، إلى جانب لقائه مع بليك تشاندلي، رئيس حلول الأعمال العالمية في تيك توك، وذلك بعد يوم من توقع اتفاقية بين مكتب الاتصال الحكومي وتيك توك، لافتتاح أول استوديو إبداعي للمنصة العالمية في قطر.

tiktok.jpeg
كما اجتمع مدير مكتب الاتصال الحكومي ورئيس اللجنة المنظمة مع فريق قمة الويب، الذي ضمّ كريغ بيكر، الرئيس التنفيذي للفعاليات، وآدم كونون، مدير عام قمة الويب في قطر، ونائبته ديما وهبة، وناومي أغنيو، مساعد المتحدثين من كبار الشخصيات، وغاري كيلي، مدير علاقات الشركاء العالميين ورئيس الشراكات الإستراتيجية، وكيفن ماكدونالد، المدير التجاري.

مناقشات متعمقة

وأتاحت لقاءات الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني، على مدار أربعة أيام في قمة الويب قطر 2024، فرصاً لإجراء مناقشات متعمقة حول مشاركات الشركات وإبرام شراكات إستراتيجية في أول نسخة من الحدث التكنولوجي الأكبر في العالم، كما تناولت اللقاءات سبل تعزيز العلاقات بين دولة قطر وكبرى الشركات في قطاع التكنولوجيا العالمي، وتمكين الشركات الناشئة والمطورين المحليين.

uG6U0d6Q.jpeg
وتعكس هذه الاجتماعات الدور المتزايد لدولة قطر في قطاع التكنولوجيا والروابط القوية التي أقامتها مع الأطراف المؤثرة في قطاعات الإعلام والتكنولوجيا العالمية، بالإضافة إلى الزخم الذي اكتسبته قمة الويب في قطر كمنصة للشراكات في مجال التكنولوجيا العالمي.

XovHGMKt.jpeg
يشار إلى أن النسخة الافتتاحية من قمة الويب في قطر، التي تستضيفها الدولة حتى العام 2028، سجلت أكبر تجمع للشركات الناشئة في الشرق الأوسط، حيث شاركت في فعالياتها 1043 شركة ناشئة من 81 دولة.

wbUC1DT5.jpeg
وشكّلت الشركات القطرية، بعدد 104 شركة ناشئة، نسبة 10% منها، وذلك سعياً لاستثمار هذه الفرصة في بناء علاقات الشراكة والتواصل مع المستثمرين وتبادل المعرفة والخبرات مع الشركات العالمية المشاركة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo